مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية “العدل” تستكمل إجراءات ترقية منسوبيها .. وتدرس ملفات 13 ألف موظف “عن بُعد” “أرامكو” تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة فيروس كورونا بمبلغ 200 مليون ريال بيان من شرطة القصيم بشأن شخص ظهر في فيديو متداول يتحرش بقاصر بتداولات أكثر من 3.4 مليارات ريال .. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “بلدية بقيق” تكثف عمليات التعقيم والتطهير أثناء فترة منع التجول “أمين الشرقية” يوجه بإلزام منافذ البيع بالتغليف الحراري للوقاية من كورونا
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

“فيس بوك” ينتقد الاتحاد الأوروبي ويتهم قواعده بهدم الابتكار وحرية التعبير

“فيس بوك” ينتقد الاتحاد الأوروبي ويتهم قواعده بهدم الابتكار وحرية التعبير
باحث أمني يكشف تفاصيل ثغرة خطيرة في فيسبوك تتيح اختراق أي حساب
صحيفة برق
وكالات

يتواجد مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك في أوروبا هذا الأسبوع – حيث يحضر مؤتمرًا أمنيًا في ألمانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث تحدث عن نوع اللوائح التى يرغب في تطبيقها على منصته قبل مجموعة من الاجتماعات المخطط لها بالمفوضية الأوروبية، وقد قال زوكربيرج خلال جلسة أسئلة وأجوبة في مؤتمر ميونيخ الأمني: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تنظيم بشأن المحتوى الضار”، وذلك بحسب موقع TechCrunch الأمريكى.

وأضاف: “أعتقد حقًا أنه يجب أن نكون في مكان وسط”، وقال في المؤتمر أيضًا أن فيس بوك يستخدم الآن 35000 شخص لمراجعة المحتوى على الموقع وتنفيذ تدابير أمنية – بما في ذلك تعليق حوالي مليون حساب مزيف في اليوم، وهو الإحصاء الذي أعلن أنه “فخور” به.

فيما حذر “فيس بوك” من تهديد الابتكار وحرية التعبير، وذلك قبل إصدار مجموعة كبيرة من القواعد من قبل الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع الحالي، وفي الأشهر المقبلة لكبح جماح عمالقة التقنية الأمريكية والشركات الصينية، فيما عبرت الشركة في تقرير مفصل عن مخاوفها، وهى المخاوف التى أكدها زوكربيرج في الرسالة الموجهة إلى رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي (مارجريت فيستجر)، ورئيس الصناعة لدى الاتحاد الأوروبي (تييري بريتون) في بروكسل.

وقالت فيس بوك في بيانه إن هذا يتجاهل طبيعة الإنترنت، وقالت الشركة في تقريرها: “مثل هذه المسئولية ستخنق الابتكار وكذلك حرية التعبير للأفراد”، واقترحت أطرا جديدة يجب أن تكون متناسبة وضرورية، وذلك في إشارة إلى احتمالية أن يحمل الاتحاد الأوروبي شركات الإنترنت مسؤولية خطاب الكراهية وغيره من الكلام غير القانوني المنشور على منصاتهم.

فيما تأتى زيارة زوكربيرج إلى أوروبا في أعقاب زيارات الرؤساء التنفيذيين لشركات التقنية الأمريكية، بما في ذلك: ساندر بيتشاى من ألفابت – الشركة الأم لجوجل – وبراد سميث من مايكروسوفت إلى العاصمة البلجيكية بروكسل الشهر الماضي، فيما سيعلن كل من فيستجر وبريتون غدًا الأربعاء عن مقترحات تهدف إلى الحد من هيمنة شركات فيس بوك، وجوجل، وأمازون على السوق.

وسيقترحان أيضًا قواعد تحكم استخدام الذكاء الاصطناعي، خاصة في القطاعات عالية الخطورة، مثل: الرعاية الصحية، والنقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة