مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية “العدل” تستكمل إجراءات ترقية منسوبيها .. وتدرس ملفات 13 ألف موظف “عن بُعد” “أرامكو” تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة فيروس كورونا بمبلغ 200 مليون ريال بيان من شرطة القصيم بشأن شخص ظهر في فيديو متداول يتحرش بقاصر بتداولات أكثر من 3.4 مليارات ريال .. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “بلدية بقيق” تكثف عمليات التعقيم والتطهير أثناء فترة منع التجول “أمين الشرقية” يوجه بإلزام منافذ البيع بالتغليف الحراري للوقاية من كورونا القبض على شخص وثق تجاوزه إحدى النقاط الأمنية بتهور خلال فترة منع التجول بالرياض “أدبي الشرقية” يطلق مسابقة شعرية عبر تويتر
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

“الصحة العالمية” تُجري محادثات سرية مع عمالقة التكنولوجيا بسبب كورونا

“الصحة العالمية” تُجري محادثات سرية مع عمالقة التكنولوجيا بسبب كورونا
صحيفة برق
وكالات

أجرت كلا من جوجل وفيس بوك وأمازون وغيرهم من عمالقة التكنولوجيا اجتماعات سرية مع منظمة الصحة العالمية للتصدى لانتشار المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا، إذ تحاول كافة شركات التواصل الاجتماعى بما فى ذلك تويترويوتيوب بالفعل إزالة المنشورات المزيفة المتعلقة بالفيروس.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، عرضت منظمة الصحة العالمية (WHO) العمل مباشرة مع شركات التكنولوجيا للتحقق من المعلومات الخاطئة المتداولة عن فيروس كورونا على مثل هذه المنصات فى محاولة لتسريع العملية، وتراوحت المنشورات المضللة الخاصة بالفيروس التى يجب إزالتها، بين تلك التى تعتبره مرضًا بدائيًا إلى أخرى تدعى إمكانية علاجه بزيت الأوريجانو.

ووافقت الشركات فى الاجتماع على العمل مع منظمة الصحة العالمية بشأن الأدوات التعاونية، وتحسين المحتوى ومركز اتصال الناس لطلب المشورة، حسبما ذكرت CNBC.

ووصف آندى باتيسون من منظمة الصحة العالمية الارتفاع المفاجئ فى المعلومات الخاطئة حول فيروس 2019-nCov بأنه أمر خطير، وقال إن المواقع “غارقة” بنظريات التضليل والتآمر، لكن شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد لمواجهة المشكلة.

نظمت منظمة الصحة العالمية الاجتماع ولكن استضافته فيس بوك فى مقر مينلو بارك بكاليفورنيا، حسبما صرح متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعى لشبكة CNBC

وفقًا لتقرير CNBC ، حضر الاجتماع كل من Amazon و Twilio و Dropbox و Google و Verizon و Salesforce و Twitter و YouTube و Airbnb و Kinsa و Mapbox.، وتمت دعوة Apple و Lyft و Uber لكنهم لم يحضروا ، وفقًا للتقرير.

تتبادل منظمة الصحة العالمية المعلومات مع الشركات حول استجابتها للفيروس، كما قدم ممثلو الشركات أفكارهم الخاصة للتصدى للمعلومات المضللة.

وإلى جانب الأخبارالمزيفة التى تظهر على جوجل وفيس بوك، فهناك الكتب والمنتجات التى تدعى علاج المرض، والتى تباع على أمازون.

وتشمل الخدع الغريبة الأخرى التى تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى ما يشير إلى أن حكومة الولايات المتحدة قد حصلت على براءة اختراع من فيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة