مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أحمد بن عبدالرحمن الجبير يكتب: إيجابيات الحجر في ظل كورونا “أم القرى”: 14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد “سن التقاعد” الوسط الإعلامي ينعي “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال “الزكاة والدخل” تضبط 853 مخالفة خلال حملة تفتيشية على قطاع التجزئة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

“الصحة العالمية” تُجري محادثات سرية مع عمالقة التكنولوجيا بسبب كورونا

“الصحة العالمية” تُجري محادثات سرية مع عمالقة التكنولوجيا بسبب كورونا
صحيفة برق
وكالات

أجرت كلا من جوجل وفيس بوك وأمازون وغيرهم من عمالقة التكنولوجيا اجتماعات سرية مع منظمة الصحة العالمية للتصدى لانتشار المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا، إذ تحاول كافة شركات التواصل الاجتماعى بما فى ذلك تويترويوتيوب بالفعل إزالة المنشورات المزيفة المتعلقة بالفيروس.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، عرضت منظمة الصحة العالمية (WHO) العمل مباشرة مع شركات التكنولوجيا للتحقق من المعلومات الخاطئة المتداولة عن فيروس كورونا على مثل هذه المنصات فى محاولة لتسريع العملية، وتراوحت المنشورات المضللة الخاصة بالفيروس التى يجب إزالتها، بين تلك التى تعتبره مرضًا بدائيًا إلى أخرى تدعى إمكانية علاجه بزيت الأوريجانو.

ووافقت الشركات فى الاجتماع على العمل مع منظمة الصحة العالمية بشأن الأدوات التعاونية، وتحسين المحتوى ومركز اتصال الناس لطلب المشورة، حسبما ذكرت CNBC.

ووصف آندى باتيسون من منظمة الصحة العالمية الارتفاع المفاجئ فى المعلومات الخاطئة حول فيروس 2019-nCov بأنه أمر خطير، وقال إن المواقع “غارقة” بنظريات التضليل والتآمر، لكن شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد لمواجهة المشكلة.

نظمت منظمة الصحة العالمية الاجتماع ولكن استضافته فيس بوك فى مقر مينلو بارك بكاليفورنيا، حسبما صرح متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعى لشبكة CNBC

وفقًا لتقرير CNBC ، حضر الاجتماع كل من Amazon و Twilio و Dropbox و Google و Verizon و Salesforce و Twitter و YouTube و Airbnb و Kinsa و Mapbox.، وتمت دعوة Apple و Lyft و Uber لكنهم لم يحضروا ، وفقًا للتقرير.

تتبادل منظمة الصحة العالمية المعلومات مع الشركات حول استجابتها للفيروس، كما قدم ممثلو الشركات أفكارهم الخاصة للتصدى للمعلومات المضللة.

وإلى جانب الأخبارالمزيفة التى تظهر على جوجل وفيس بوك، فهناك الكتب والمنتجات التى تدعى علاج المرض، والتى تباع على أمازون.

وتشمل الخدع الغريبة الأخرى التى تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى ما يشير إلى أن حكومة الولايات المتحدة قد حصلت على براءة اختراع من فيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة