مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمير الجوف يطلع على الإجراءات الاحترازية لنزلاء السجون للوقاية من كورونا الرياض.. “مجمع إرادة” يخصص رقم مباشر وخدمة واتساب لمستفيديه “المتعب” يطلع على الإجراءات الاحترازية لإسكان عمال بلدية أحد رفيدة “إعلاميون ومدربون” يقدمون دروس وطنية عن وباء كورونا عبر “واتساب” تطور العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم و واشنطن تتضمن عدة مبادرات تطوعية.. أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة “يداً بيد” هيئة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد للحد من انتشار كورونا باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن “سلمان للإغاثة” يوزع 640 حقيبة إيوائية للمتضررين من السيول في عدن (صور) الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين

ذكريات موظف (4) مع الأمير خالد الفيصل

صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل علم من الأعلام والأعلام لا تُعرَّف قاد مسيرة التنمية في منطقة عسير على مدى (37) عامًا “من عام 1391هـ ـ 1428هـ” ولا يوجد مدينة أو قرية أو سهل أو جبل في هذه المنطقة إلا ونجد بصمات خالد الفيصل ماثلة للعيان.

لم يكن هناك تواصل مباشر مع سموه منذ مباشرتي العمل في فرع هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة عسير عام 1397هـ إلى أن تشرفت بالعمل مديرًا للفرع عام 1420هـ بعد إحالة مدير الفرع السابق الأستاذ محمد الثميري رحمه الله للتقاعد، وحينئذٍ أدركت أني سأكون في الواجهة وأني سألتقي سموه باستمرار واطلب مساعدته وتوجيهاته فيما يخص العمل.

كان أول لقاء لي مع سموه في مكتبه بالإمارة في شهر ربيع الثاني عام 1420هـ وكنت أحمل في نفسي همَّ اللقاء لأنه رجل مهاب وذو شخصية قوية ويتمتع بحنكة ودهاء قل أن تتوفر في غيره.

سلمت عليه وعرفته بنفسي وأنه تم تكليفي بالعمل مديرًا للفرع ولم يكن في المكتب أحد سوانا ثم أبلغت سموه أن الاجتماع السنوي للمسؤولين بهيئة الرقابة والتحقيق سيكون في أبها في منتصف شهر جمادى الأولى عام 1420هـ برئاسة معالي رئيس الهيئة السابق الشيخ محمد بن عبد الله النافع رحمه الله وبحضور كبار المسئولين في الهيئة ومديري الفروع في جميع المناطق وأن برنامج الزيارة يتضمن زيارة سموه واللقاء به ثم طلبت من سموه دعمنا لدى معالي رئيس الهيئة وذلك بتطوير الفرع وزيادة عدد موظفيه وتخصيص أرض حكومية لإقامة مبنى عليها، فقال لي لماذا لا تطلب ذلك مباشرة من مرجعك فقلت له بالحرف الواحد” إن خطابًا واحدًا بتوقيع سموكم أفضل بكثير من عشرات التقارير التي سأقوم برفعها “فابتسم سموه ثم قال اكتب لي احتياجاتكم الضرورية ويكون خير إن شاء الله”.

وبالفعل تم اللقاء بسموه وكان دوري فقط التعريف بالمسؤولين في الهيئة “الاسم والمنصب” وبعد أن رحب سموه بالضيوف سأل عن مدة الزيارة فأخبره معالي الرئيس أنها في حدود ثلاثة أيام فقال إنها لا تكفي نرغب منكم زيارة محافظات المنطقة لتعرفوا حجمها وكثافتها السكانية ثم أردف قائلًا: إن بعض المحافظات تعادل منطقة كاملة من مناطق المملكة ثم تحدث سموه عن أهمية دعم فرع الهيئة بالمنطقة وزيادة الكوادر البشرية وفتح فروع في بعض المحافظات مثل “بيشة، النماص، محايل، سراة عبيدة” ومما قاله ـ رعاه الله ـ أن الإمارة مستعدة بدعمكم فيما تحتاجون إليه ومن ذلك تخصيص مكتب للهيئة في مبنى المحافظة بصفة مؤقتة ودعمها بما تحتاجون إليه وبعد نهائية اللقاء وتوديع الضيوف ناداني أحد الموظفين بمكتب سموه وسلمني ظرفًا مغلقًا موجهًا لمعالي رئيس الهيئة وحين سلمته لمعاليه ونحن في الطريق قام بفتحه فإذا به يتضمن جميع الاحتياجات التي طلبتها من سموه وفعلًا تحقق الكثير منها من ذلك تخصيص أرض بحي البديع بأبها وإقامة مبنى حديث عليها وزيادة الكوادر البشرية بما في ذلك قسم نسوي متكامل وافتتاح فرع للهيئة في محافظة بيشة والحديث عن سموه يطول لعلي استعرض شيئًا من ذلك في الحلقات القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة