مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا, الموافق 6 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مكة المكرمة: وفاة رجل مرور تعرض للدهس بطريق الحرمين “بريطانيا”: نقل رئيس الوزراء للمستشفى بسبب معاناته من “كورونا” “سويسرا”: أكثر من 21 ألف مصاب و559 حالة وفاة بكورونا الدكتور ربيع حسين يكتب: الطيب والخامل والشرير جامعة القصيم تقر آلية العملية التعليمية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٤١هـ بعد القبض عليها.. “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع الفتاة المتلفظة على رجل الأمن مجمع إرادة بالرياض.. يوجه نصائحه للمصابين بكورونا 65 ألف حالة وفاة وأكثر من مليون مصاب بفيروس “كورونا” «شرطة الرياض» تطيح بمواطن تواصل عبر بثٍ مباشر مع فتيات بكلام فاحش وخادش للحياء الملكة اليزابيث للبريطانيين: “التاريخ سيذكر جهودكم” “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة مصر: 103 إصابات جديدة و7 وفيات وشفاء 6
عاجل | “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة

الصحة العالمية: توقف 74 منشأة طبية في إدلب وحلب عن العمل

الصحة العالمية: توقف 74 منشأة طبية في إدلب وحلب عن العمل
صحيفة برق
وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 74 منشأة طبية توقفت عن تقديم خدماتها في إدلب وحلب منذ مطلع ديسمبر الماضي، مما أدى إلى حرمان المدنيين السوريين من الحصول على الرعاية الصحية، وأن نصف المنشآت الصحية في شمال غرب سوريا توقفت عن العمل.
وأوضحت المنظمة أنه من بين 900 ألف سوري نزح موخرًا، يوجد 500 ألف طفل يتعرضون لالتهابات الجهاز التنفسي وانخفاض درجة حرارة الجسم، وينامون في العراء مع أسرهم بسبب نقص المأوى، مشيرة إلى أن التشريد الجماعي والأعمال القتالية أدت إلى تعطيل حملات المنظمة للتطعيمات في شمال غرب سوريا، بما يزيد من خطر تفشي الأمراض، وتخطط المنظمة للقيام بحملة تلقيحات الشهر القادم ضد مرض شلل الأطفال.
وأضافت أن مستشفيين تعرضا للهجوم بعد ظهر أمس في محافظة حلب، الأول هو مستشفى كنانة العام في دار عزة وأصبح خارج الخدمة، بعدما كان يقدم الرعاية الصحية لأكثر من 50 ألف شخص ويقدم 10 آلاف استشارة خارجية، والثاني هو مستشفى الفردوس للأمومة والطفولة.
وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها سترسل خلال الأيام المقبلة شحنة من الإمدادات الطبية والأدوية عبر الحدود التركية إلى محافظتي حلب وإدلب، تتضمن معدات العناية المركزة وعلاج الصدمات ومعدات جراحية، إضافة إلى أدوية الأمراض غير المعدية والرعاية الصحية الأولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة