مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني دورة عن “الحوار في بيئة العمل” للخريجات والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص هيفاء العبلاني تتكفل بدعم 50 أسرة بمواد غذائية متنوعة مؤونة حتى شهر رمضان هطول أمطار غزيرة على الرياض 11 ألف خدمة قضائية إلكترونية ينفذها ديوان المظالم عن بعد لمستفيديه لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل اجتماعاتها وتنوه بتفاعل الجميع مع الإجراءات الاحترازية استشاري يشدد على أهمية تقوية مناعة المصابين بالأمراض المزمنة مصر.. وزير التنمية المحلية يوجه بغلق جميع الشواطئ أمام الزائرين لمواجهة “كورونا” “حُقَّ لنا نفخرُ”.. للشاعر مشعل القرشي إسبانيا تسجل أكثر من 800 وفاة بكورونا في يوم واحد وزير بريطاني آخر يعلن إصابته بفيروس كورونا “هيئة الاتصالات” تدعو المستفيدين للتعرف على تطبيقات التوصيل المسجلة لديها “سلمان للإغاثة” يوزع سلالاً غذائية لمتضرري السيول في مديرية السوم بمحافظة حضرموت
عاجل | “متحدث الصحة” : تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحالة وفاة واحدة

جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي… منصة مفتوحة وبرامج طموحة

جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي… منصة مفتوحة وبرامج طموحة
عبدالله بن زميع
نجران

استطاعت جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي خلال ست دورات سابقة، أن تفتح نوافذ جديدة في ميادين النشاط الإنساني الأهلي عبر مفاهيم متجددة لصياغة العمل التطوعي وترسيخ قيمة الفرد المبدع بين المجموعة، وتحفيز الأفكار المنتجة وتسخيرها لصالح خدمة القضايا الوطنية؛ من هنا ولدت الفكرة وترعرعت في كنف القائمين على أمر هذه الجائزة.

وقبل ذلك؛ استمدت هذه الجائزة مشروعيتها بصدور الأمر السامي الكريم رقم (أ/١٠٩) بتاريخ 20/5/1433هـ الموافق 11/4/2012م الذي قضى بإنشاء مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، تخليداً وإكراماً من الملك الراحل المقيم عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله –، لأم الخير الأميرة صيتة بنت عبد العزيز – رحمها الله – وحظيت الجائزة وما زالت بالرعاية الملكية منذ التاسيس وحتى اليوم، وهي تستظل برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وظلت الجائزة منذ انطلاقتها الأولى تحافظ على تقاليد راسخة في المهنية الأمر الذي جعلها على رأس سنام الجوائز العربية التي يتم تخصيصها في مجالها.

إن المتتبع لأعمال الجائزة في سنواتها الماضية، يكتشف أنها استطاعت أن تقدم خدمات جليلة في المجالات التعليمية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية ناهيك عن الجوانب الإنسانية والعلمية، وتتواصل النجاحات عاماً بعد عام بفضل اللجنة التنفيذية للجائزة التي ترأسها سمو الأميرة نوف بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والأمين العام الدكتور فهد المغلوث وكوكبة رائعة من أعضاء أمانته.
اليوم تنتقل جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي إلى نجران، لتفتح آفاقاً جديدة في ساحات العمل التطوعي عبر منتدى (اكتشاف المواهب الاجتماعية في خدمة العمل الاجتماعي) بالتعاون المثمر مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فرع نجران ضمن برنامج مستقبلي موسع تسعى أمانة الجائزة لتنفيذه وفق متطلبات المرحلة وتقوم بتسويقه داخل المملكة وخارجها، وهذه مجرد ضربة البداية التي من بعدها سوف تتوسع البرامج داخل قطاعات أخرى في جميع المجالات الحيوية التي من خلالها يمكن تأسيس قاعدة عريضة لاستيعاب كافة المبادرات الخلاقة في كافة مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*