مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني جازان.. دعاة الإسلامية يطلون عبر البث المباشر للتوعوية بالإجراءات الاحترازية لـ”كورونا” “قانوني” يحسم الجدل بشأن تخفيض رواتب اللاعبين في الدوري السعودي “الدفاع الأمريكية” تسجل 200 إصابة جديدة بـ”كورونا” بين الموظفين العسكريين والمدنيين أمير الجوف يطلع على الإجراءات الاحترازية لنزلاء السجون للوقاية من كورونا الرياض.. “مجمع إرادة” يخصص رقم مباشر وخدمة واتساب لمستفيديه “المتعب” يطلع على الإجراءات الاحترازية لإسكان عمال بلدية أحد رفيدة “إعلاميون ومدربون” يقدمون دروس وطنية عن وباء كورونا عبر “واتساب” تطور العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم و واشنطن تتضمن عدة مبادرات تطوعية.. أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة “يداً بيد” هيئة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد للحد من انتشار كورونا باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن

الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر

الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر
سميرة القطان
الخبر

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الملتقى الوطني لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية الرابع عشر، والذي يعد الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الخليج والمنطقة العربية ويعتبر ثاني أكبر حدث عالمي بعد “مؤتمر سانتياغو بأمريكا” متخصص في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وذلك خلال الفترة من 16 – 18 مارس 2020 بفندق الشيراتون بالدمام بحضور مسؤولين حكوميين ومتحدثين رئيسيين من رؤساء هيئات وشركات ذات علاقة بنظم المعلومات، وكذلك مشاركة القطاع الأكاديمي بأبحاث مميزة ذات علاقة بمحاور الملتقى.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للملتقى وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله القاضي أن الاهتمام والرعاية الكبيرين من قبل إمارة المنطقة الشرقية لهذا الملتقى منذ بدايته كان له الأثر الكبير على نجاح وتميز هذا الملتقى و استمراره طوال تلك السنوات من عام 1426 إلى عام 1441هـ.

مبينا أن الملتقى سوف يبحث أربعة مواضيع أساسية مرتبطة بنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها وهي ” المسؤولية المجتمعية، المصادر الاقتصادية، الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، إدارة المخاطر”.

وأضاف الدكتور القاضي بأن انعقاد الملتقى في دورته الرابعة عشر امتدادًا للنجاحات التي حققها في دوراته المتتالية وفي وقت تنفذ فيه المملكة مشاريع وبرامج تنموية وحيوية تستخدم هذه التقنية لصالح القطاع العام والمجتمع ، مشيرًا إلى أن الملتقى يجمع نخبة من الأكاديميين والباحثين والمعنين وصناعيين مختصين وطلابا وجهات حكومية وخاصة في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها، مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية والعملية.

وأشار الدكتور القاضي بأن الملتقى يصاحبه معرضاً متخصصاً بنظم المعلومات الجغرافية يشارك فيه مختلف الجهات الحكومية والهيئات والشركات من داخل المملكة وخارجها لعرض أحدث التقنيات والبرمجيات والتطبيقات والأجهزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة