مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني جازان.. دعاة الإسلامية يطلون عبر البث المباشر للتوعوية بالإجراءات الاحترازية لـ”كورونا” “قانوني” يحسم الجدل بشأن تخفيض رواتب اللاعبين في الدوري السعودي “الدفاع الأمريكية” تسجل 200 إصابة جديدة بـ”كورونا” بين الموظفين العسكريين والمدنيين أمير الجوف يطلع على الإجراءات الاحترازية لنزلاء السجون للوقاية من كورونا الرياض.. “مجمع إرادة” يخصص رقم مباشر وخدمة واتساب لمستفيديه “المتعب” يطلع على الإجراءات الاحترازية لإسكان عمال بلدية أحد رفيدة “إعلاميون ومدربون” يقدمون دروس وطنية عن وباء كورونا عبر “واتساب” تطور العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم و واشنطن تتضمن عدة مبادرات تطوعية.. أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة “يداً بيد” هيئة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد للحد من انتشار كورونا باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن

تحت شعار “صناعة صديقة للبيئة”.. تنطلق فعاليات “بيئي ٢” في الشرقية الأسبوع القدم

تحت شعار “صناعة صديقة للبيئة”.. تنطلق فعاليات “بيئي ٢” في الشرقية الأسبوع القدم
سميرة القطان
الخبر

أكملت اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الثاني “بيئي 2” الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، استعداداتها لإطلاق الفعاليات خلال الفترة من 25 – 27 فبراير الجاري بمركز السيف الدولي بالخبر.
وتنظم جمعية أصدقاء البيئة بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة فعاليات هذا الحدث في دورته الثانية شعار (صناعة صديقة للبيئة)، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في البيئة من المنطقة والمملكة، ومشاركة عدد من الشركات والمصانع ذات الأداء البيئي المتميز.
ويهدف الملتقى والمعرض الذي ينظم للمرة الثانية في المنطقة الشرقية، لأن تعمل جميع مصانع ومعامل المنطقة الشرقية وفقا لأعلى معايير الأداء البيئي المثالي، والوصول إلى الحد الأدنى من مخالفات المصانع في المجال البيئي.
كما يسعى الملتقى إلى تعزيز العمل وفقا لمنظومات عمل أكثر كفاءة وجودة تراعي جميع الاشتراطات البيئية، ورفع مستويات التوعية البيئية في القطاع الصناعي والتزام المسؤولية الاجتماعية في العمليات الإنتاجية والتشغيلية، إلى جانب تحقيق أكبر قدر من التفاعل والتنسيق بين المؤسسات والشركات التصنيعية في حماية البيئة.
ويأتي انعقاد الملتقى والمعرض بمشاركة القطاع الخاص ليعزز الاهتمام الكبير لسمو الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز بالبيئة وصون مواردها وتكريسًا لمفهوم التنمية المستدامة، كما أنه يسهم في تعزيز جهود الجهات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة بالبيئة بهدف الوصول إلى أعلى مستويات التوازن البيئي الصناعي وتوفير أفضل أنظمة السلامة والإصحاح البيئي من خلال جهود متكاملة من جميع الأطراف ذات العلاقة بالبيئة أو التأثير فيها.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالمنطقة الشرقية المهندس طلال الرشيد أن دورة هذا العام تركز على أحدث نظم حماية البيئة الصناعية، مثمنا الدعم الكبير لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه للفعاليات البيئية وتشجيعهما المستمر لتقديم أفضل الممارسات البيئية التي تسهم في الحفاظ على البيئة بالمنطقة، من واقع العدد الكبير للمصانع في مختلف محافظات المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب جهدا كبيرا للعناية بالبيئة وتوفير المتطلبات التي تجعل بيئة المنطقة متوافقة مع معايير السلامة العالمية.
وأوضح الرشيد أن “بيئي 2” حمل شعار صناعة صديقة للبيئة للتأكيد على فعالية جهود جميع المؤسسات من أجل الالتزام بموجهات القيادة الرشيدة في حماية البيئة، واتباع أحدث أنظمة الأداء البيئي التي تقلل المخالفات وتجعل بيئة المنطقة أكثر جودة وتميزا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة