مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “بلدية الوجه” تقوم بزيارات ميدانية ورقابية على الأسواق أحمد بن عبدالرحمن الجبير يكتب: إيجابيات الحجر في ظل كورونا “أم القرى”: 14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد “سن التقاعد” الوسط الإعلامي ينعي “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً “الحقيل” يعتمد استراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً لتطوير الأعمال
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة!

تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة!
صحيفة برق
متابعات

ضمن صاعقة جديدة ضربت خصوصية المستخدمين عبر مواقع التواصل، أفاد تقرير جديد بأن مجموعات المحادثة الخاصة عبر تطبيق “واتسآب” تعرض خصوصية المستخدمين لخطر، إذ من الممكن أن يكشف محرك البحث “غوغل” أي مجموعة دردشة خاصة في تطبيق واتساب عبر البحث.

في التفاصيل، اكتشف الصحافي في إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية جوردان وايلدون، أن استخدام ميزة “دعوة إلى مجموعة عبر الرابط” في التطبيق تتيح لمحرك البحث أن يقوم بفهرستها.

ويسهّل ذلك العثور على بعض المجموعات الخاصة فقط من خلال بحث بسيط عبر “غوغل”، ما يعني أنه يمكن لأي شخص بشكل عشوائي اكتشاف مجموعات المحادثة والانضمام إليها، وبعد الانضمام، يمكن رؤية المشاركين وأرقام هواتفهم.

بدورها، لاحظت المطورة جين مانشون وونج أن غوغل تقدم حوالي 470 ألف نتيجة بحث لعناوين URL chat.whatsapp.com التي تُستخدم دعوات لمجموعات المحادثات.

ولا يعد ذلك خللا في التطبيق، إذ تقوم غوغل بفهرسة روابط الدعوة إلى محادثات مجموعات واتساب الخاصة، بحسب تقرير شركة الإعلام والبث الأمريكية “فايس (Vice)”.

بدورها، علقت واتساب على التقارير الصادرة بأنه وعلى غرار أي محتوى يتم مشاركته في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على الروابط التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمي التطبيق الآخرين.

وأضافت الشركة أنه يجب ألا يتم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص إلا مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم.

يشار إلى أن تطبيق “واتسآب” هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة انتشارا في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة