مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني دورة عن “الحوار في بيئة العمل” للخريجات والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص هطول أمطار غزيرة على الرياض 11 ألف خدمة قضائية إلكترونية ينفذها ديوان المظالم عن بعد لمستفيديه لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل اجتماعاتها وتنوه بتفاعل الجميع مع الإجراءات الاحترازية استشاري يشدد على أهمية تقوية مناعة المصابين بالأمراض المزمنة مصر.. وزير التنمية المحلية يوجه بغلق جميع الشواطئ أمام الزائرين لمواجهة “كورونا” “حُقَّ لنا نفخرُ”.. للشاعر مشعل القرشي إسبانيا تسجل أكثر من 800 وفاة بكورونا في يوم واحد وزير بريطاني آخر يعلن إصابته بفيروس كورونا “هيئة الاتصالات” تدعو المستفيدين للتعرف على تطبيقات التوصيل المسجلة لديها “سلمان للإغاثة” يوزع سلالاً غذائية لمتضرري السيول في مديرية السوم بمحافظة حضرموت الرياض.. «هيئة الأمر بالمعروف» تشارك ميدانياً وتوعوياً في حملة (وليسعك بيتك)
عاجل | “متحدث الصحة” : تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحالة وفاة واحدة

“التحالف” يعلن تدمير “زورق مفخخ” أطلقته “ميليشيا الحوثي” من الحديدة

“التحالف” يعلن تدمير “زورق مفخخ” أطلقته “ميليشيا الحوثي” من الحديدة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف البحرية رصدت صباح اليوم الأحد (23 فبراير 2020م) محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية والذي يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية.

وأضاف العقيد المالكي أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير عدد (3) ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن (150) لغمًا بحريًا قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها.

وبيّن العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الانساني وانتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدد العقيد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*