مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “بسبب كورونا”.. برشلونة وأتلتيكو الأبرز في خفض الرواتب “فلسطين”: لا يوجد إصابات جديدة بكورونا وأوضاع المصابين مستقرة “إيطاليا”: وفيات كورونا تتجاوز حاجز 10 آلاف حالة د. سعود المصيبيح يكتب: كورونا.. والمواطن الطالح بيشة.. «بلدية الحازمي » تنفذ 100 مهمة احترازية للحماية من «كورونا» مصادر لـ”برق”.. منع المشاهير من التغطيات الإعلامية لإنفاذ قرار منع التجول “هيئة الاتصالات” تضيف 10 تطبيقات جديدة لقائمة تطبيقات التوصيل المسجلة لديها دورة عن “الحوار في بيئة العمل” للخريجات والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص هطول أمطار غزيرة على الرياض 11 ألف خدمة قضائية إلكترونية ينفذها ديوان المظالم عن بعد لمستفيديه لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل اجتماعاتها وتنوه بتفاعل الجميع مع الإجراءات الاحترازية استشاري يشدد على أهمية تقوية مناعة المصابين بالأمراض المزمنة

الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل)

الجولة 19 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. مفاجآت والمتغيرات (تحليل)
يحيى ناصر
الرياض

حملت أوراق الجولة (19) من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الكثير من المفاجآت والمتغيرات وشهدت تقبل النتائج وحاولت فرق المؤخرة إيقاف فرق المقدمة.

أما المتصدر الهلال فأكد صدارته بفوزه على الأتحاد بهدف ليحافظ على صدارته (44)نقطة و بفارق النقاط الثلاث بينه وبين منافسه النصر العائد بفوزثمين من الرس على الحزم 0/2 ليحتفظ بالوصافة (41)نقطة ولتنحصر المنافسة على لقب الدوري بين قطبي الرياض بشكل كبير.

عصفت رياح الفتح القادمة من قاع الترتيب بمضيفه بفريق الأهلي ثالث الترتيب حيث فانتصر الفتح بهدف محترفه سفيان بن دبكه ليعود الفتح بثلاث نقاط ثمينة ورفع رصيده لـ(16) نقطة متحركًا من المركز الأخير للمركز الـ(14) وتجمد الأهلي على نقاطه السابقة (33) نقطة بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وفي مكة أوقف الفيحاء قطار الوحدة المنتشيء بفوزه على الأهلي وتمكن الفيحاء من الفوز 0/2 ليرفع رصيده لـ(24) نقطة محتلًا المركز التاسع وظل الوحدة على نقاطه السابقة (33) نقطة.

وأعاد الشباب نظيره ضمك في دوامة الخسائر من جديد فانتصر الشباب في لقاء الرياض على ضمك 2/3 ليرفع رصيده إلى (28) نقطة متقدما للمركز الثامن وليعود ضمك للمركز الأخير وله (14) نقطة.

جلب الأتفاق فوزا سابعا له في الدوري وذلك على حساب مضيفه الفيصلي 1/2 ليرفع رصيده (23)نقطة وبقي الفيصلي على نقاطه السابقة (28) نقطة.

واصل أبها تراجعه الفني ولحق به ضيفه العدالة مرتين لليتعادل الفريقين 2/2 بعد أداء ممل من الطرفين ليزيد أبها رصيده لـ(24) نقطة في المركز العاشر ويظل العدالة في المركز قبل الأخير وله (14)نقطة.

وفي بريدة أنتهى ديربي القصيم بين التعاون والرائد هادئا بالتعادل 1/1 ليقتسما نقاط اللقاء الرائد خامسا وله (31) نقطة والتعاون سادسا وله (29) نقطة، وخسارة الحزم من النصر أبقته في المركز ال12 وله (22) نقطة والاتحاد ظل في المركز (13) وله (19) نقطة.

نقاط وأرقام من الجولة

غياب الهداف المواطن السعودي فلم ينجح أي لاعب سعودي تسجيل أكثر من (4) أهداف، وهم ثلاثة لاعبين رائد الغامدي من الرائد وصالح الشهري مهاجم الهلال وهزاع الهزاع لاعب الاتفاق.

حارس الأهلي ياسر المسيليم قدم مستويات كبيرة في اللقاءات الأخيرة وصد الكثير من الكرات ورغم خسارة الأهلي من الوحدة والفتح إلا إنه ساهم في تقليل الأهداف في الشباك الخضراء وفي المقابل تراجع مستوى حارس الوحدة عبد الله الجدعاني وأصبح يلج شباكه أهداف سهلة.

وشهدت الجولة الـ 19 احتساب ركلتي جزاء لفريقي الرائد والهلال ويرتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة حتى الآن (48) ركلة و فريقي الهلال والفتح أكثر فريقين حصلا على ركلات الجزاء بواقع (6) لكل منهما.

ظهر اللون الأحمر في الجولة مرة واحدة وكانت من نصيب مدافع الشباب عبد الله الشامخ المطرود في لقاء ضمك، وبذلك تم طرد 32 لاعبًا في الدوري إلى الآن.

سجل في هذه الجولة (20) هدفَا بنسبة (2.50) هدفَا لكل مباراة، وبلغ عدد الأهداف المسجلة في 152‪ مباراة434‪ هدفا،
أقوى هجوم الهلال وله 49 هدفًا، وأضعف هجوم ضمك ولم يسجل سوى 17 هدفًا.

دفاع النصر الأقوى ولم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف وفي المقابل دفاع ضمك الأضعف حيث أستقبلت شباكه 38 هدفًا، مهاجم النصر المغربي عبد الرزاق حمد الله حافظ على صدارة الهدافين وله 16 هدف والفرنسي قوميز مهاجم الهلال وله 14 هدفًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*