مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يحدد الأول من أغسطس موعد بداية تسجيل اللاعبين شرطة ‫القصيم‬ تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية برشلونة يؤكد تجديد عقد ميسي الجزائر تسجل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

ذكريات موظف (5) في مجلس الأمير

دأب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز إبَّان عمله أميرًا لمنطقة عسير على عقد لقاءات أسبوعية بقصر الضيافة بحي السد بأبها بعد صلاة العشاء مباشرة وكان لقاء الأحد مخصصًا لأساتذة الجامعة وأعضاء النادي الأدبي والمثقفين والشعراء ولقاء الاثنين لمشائخ ونواب القبائل وأعيان المجتمع ولقاء الثلاثاء لمديري الإدارات الحكومية ويتم خلال اللقاء مناقشة موضوع معين يهم المجتمعين.

وقد طلب مني منسق اللقاء الأستاذ مبارك بن محمد المطلقه مدير عام الزراعة بمنطقة عسير سابقًا أن أتحدث ذات ليلة عن الرقابة على الإدارات والمصالح الحكومية وعن دور هيئة الرقابة والتحقيق في ذلك فتحدثت في حدود عشرين دقيقة عن نشأة الرقابة وتطورها في المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- إلى وقتنا الحاضر ثم ركزت في نهاية حديثي على اختصاصات هيئة الرقابة والتحقيق ودورها في ممارسة الرقابة المالية والإدارية وما تقوم به من معالجة مواطن القصور والخلل الذي يتكشف لها من خلال زياراتها وجولاتها الميدانية وقيامها بالتحقيق مع من يثبت ارتكابه مخالفة وخروج عن مقتضى الواجب الوظيفي.

وبعد الانتهاء من ذلك تم فتح الحوار والمداخلات حول هذا الموضوع وكانت معظم الأسئلة والمداخلات تتعلق بالاستفسار وطلب بعض المعلومات عن دور الهيئة الرقابي.

وفي الختام استأذنت سموه قائلاً: “هناك سؤال كنت أتوقع أن يتم طرحه في هذا اللقاء من بعض الزملاء مديري الإدارات الحكومية لكنه لم يطرح “قال ما هو قلت تعلمون سموكم ان ما تقوم به الهيئة وما يتكشف لها من أخطاء أو ملاحظات يتم الرفع عنه للوزراء المختصين ويتم تزويد سموكم باستمرار بصورة كاملة عن جميع الملاحظات أرجو أن يعلم الزملاء جميعًا إن ذلك ليس من باب التشهير أو تتبع الأخطاء أو البحث عن الزلات فالكمال لله وحده ومن لا يعمل لا يخطئ لكن لابد من تزويد سمو أمير المنطقة بصورة من ذلك بحكم أنه الحاكم الإداري والمسئول عن جميع الإدارات والمصالح الحكومية فابتسم سموه ثم قال: “يبي يقول لكم تروني أدري عن كل شيء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة