مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الموارد البشرية”: تخصيص 17 مليار ريال لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية “العدل” تستكمل إجراءات ترقية منسوبيها .. وتدرس ملفات 13 ألف موظف “عن بُعد” “أرامكو” تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة فيروس كورونا بمبلغ 200 مليون ريال بيان من شرطة القصيم بشأن شخص ظهر في فيديو متداول يتحرش بقاصر بتداولات أكثر من 3.4 مليارات ريال .. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “بلدية بقيق” تكثف عمليات التعقيم والتطهير أثناء فترة منع التجول
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

ذكريات موظف (5) في مجلس الأمير

دأب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز إبَّان عمله أميرًا لمنطقة عسير على عقد لقاءات أسبوعية بقصر الضيافة بحي السد بأبها بعد صلاة العشاء مباشرة وكان لقاء الأحد مخصصًا لأساتذة الجامعة وأعضاء النادي الأدبي والمثقفين والشعراء ولقاء الاثنين لمشائخ ونواب القبائل وأعيان المجتمع ولقاء الثلاثاء لمديري الإدارات الحكومية ويتم خلال اللقاء مناقشة موضوع معين يهم المجتمعين.

وقد طلب مني منسق اللقاء الأستاذ مبارك بن محمد المطلقه مدير عام الزراعة بمنطقة عسير سابقًا أن أتحدث ذات ليلة عن الرقابة على الإدارات والمصالح الحكومية وعن دور هيئة الرقابة والتحقيق في ذلك فتحدثت في حدود عشرين دقيقة عن نشأة الرقابة وتطورها في المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- إلى وقتنا الحاضر ثم ركزت في نهاية حديثي على اختصاصات هيئة الرقابة والتحقيق ودورها في ممارسة الرقابة المالية والإدارية وما تقوم به من معالجة مواطن القصور والخلل الذي يتكشف لها من خلال زياراتها وجولاتها الميدانية وقيامها بالتحقيق مع من يثبت ارتكابه مخالفة وخروج عن مقتضى الواجب الوظيفي.

وبعد الانتهاء من ذلك تم فتح الحوار والمداخلات حول هذا الموضوع وكانت معظم الأسئلة والمداخلات تتعلق بالاستفسار وطلب بعض المعلومات عن دور الهيئة الرقابي.

وفي الختام استأذنت سموه قائلاً: “هناك سؤال كنت أتوقع أن يتم طرحه في هذا اللقاء من بعض الزملاء مديري الإدارات الحكومية لكنه لم يطرح “قال ما هو قلت تعلمون سموكم ان ما تقوم به الهيئة وما يتكشف لها من أخطاء أو ملاحظات يتم الرفع عنه للوزراء المختصين ويتم تزويد سموكم باستمرار بصورة كاملة عن جميع الملاحظات أرجو أن يعلم الزملاء جميعًا إن ذلك ليس من باب التشهير أو تتبع الأخطاء أو البحث عن الزلات فالكمال لله وحده ومن لا يعمل لا يخطئ لكن لابد من تزويد سمو أمير المنطقة بصورة من ذلك بحكم أنه الحاكم الإداري والمسئول عن جميع الإدارات والمصالح الحكومية فابتسم سموه ثم قال: “يبي يقول لكم تروني أدري عن كل شيء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*