مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن “سلمان للإغاثة” يوزع 640 حقيبة إيوائية للمتضررين من السيول في عدن (صور) الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين جازان.. “بلدية القفل” تكثف أعمال النظافة للوقاية من كورونا وتضبط مخالفات 54 مليون ريال من “السعودية للكهرباء” وشركائها لصندوق الوقف الصحي للتصدي لـ”كورونا” “الأرصاد” تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك “الموارد البشرية”: تخصيص 17 مليار ريال لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

البحرين تعلن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا قادمة من إيران

البحرين تعلن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا قادمة من إيران
صحيفة برق
وكالات

أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي والشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى هذه اللحظة إلى 17 حالة مصابة في مملكة البحرين، مؤكدةً بأنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الوزارة قولها إن نتائج التحاليل التي تمت للحالات التسع الجديدة أكدت إصابة هذه الحالات بالفيروس وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحالات المصابة وذلك بنقلهم الفوري إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.
وأوضحت أن الحالات التسع هي لأربع مواطنات قادمات من إيران عبر الشارقة وثلاثة مواطنين اثنان منهما قادمان من إيران عبر الشارقة وواحد عبر دبي إلى جانب مواطنتين سعوديتين قادمتين من إيران عبر الشارقة، مؤكدةً أن كافة الحالات الجديدة وجميع الحالات المصابة سابقاً يخضعون لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص، وأنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراءٍ احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.
ونوهت وزارة الصحة البحرينية أن الحالات المصابة وصلت إلى البحرين قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة.
ولفتت الوزارة بأنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس، حيث يتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم به، وفي حال ظهور الأعراض عليهم يتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة حسب البروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس الكورونا COVID 19، والإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*