مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني 3 خدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة تتحملها الدولة عن المواطن “بلدية الوجه” تقوم بزيارات ميدانية ورقابية على الأسواق أحمد بن عبدالرحمن الجبير يكتب: إيجابيات الحجر في ظل كورونا “أم القرى”: 14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد “سن التقاعد” الوسط الإعلامي ينعي “فهد العبدالكريم” رئيس تحرير جريدة الرياض الإمارات تعلن إتاحة السفر للمواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجرائات الوقائية المملكة تؤكد التزامها الثابت بضمان الحق في التعليم ومنحهِ أولوية تنموية منظمة التعاون الإسلامي تدين إطلاق ميليشا الحوثي الإرهابية 4 طائرات “مفخخة” باتجاه المملكة مصرع 20 شخصاً إثر اصطدام قطار بحافلة ركاب في باكستان “الصحة”: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ”كورونا” “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الشرقية.. والحرارة تصل لـ48 درجة أمانة الجوف تغلق 73 محلاً للحلاقة ومشغلاً نسائياً
عاجل | “الصحة”: تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و50 حالة وفاة

ويؤكد على أهمية رفع المستوى التحصيلي والتعليمي للطلاب والطالبات

مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس

مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس
فيصل البدراني
القصيم - عدسة عبدالله الراشد

رأس سعادة مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد بن راجح الراجح اللقاء الفصلي لقادة وقائدات المدارس صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الشيخ محمد السويلم بالإدارة للبنين والبنات بقاعة هيلة العبودي بمبنى الأقسام النسائية بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن محمد العقيلي ورؤساء ورئيسات الأقسام وأمين لجنة القيادة المدرسية الأستاذ عبدالرحمن بن منصور البراك.

واستعرض الاجتماع أبرز التوجهات المستقبلية وأهم خطط الإدارة، إضافة لعدد من الموضوعات الهادفة وتكثيف تدريب الطلاب والطالبات على طريقة التعامل مع الاختبارات الدولية والتحصيلية، ورفع المستوى التحصيلي والتعليمي للطلاب.

وناقش الاجتماع العديد من المحاور التعليمية والتربوية اشتملت على الدور الفاعل لقائد المدرسة في تعزيز التحصيل الدراسي وأثر التميز المدرسي على مخرجات التعلم.
وثمن مدير التعليم جهود قادة وقائدات المدارس لتسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة لخدمة العملية التعليمية مؤكدًا أهمية الدور القيادي والتربوي الذي يقوم به قائد وقائدة المدرسة الذي ينعكس إيجابًا على أداء المعلمين داخل الصف، مؤكدًا على ضرورة تضمين دروس المعلمين والمعلمات النشاط الكتابي الذي يمارسه الطالب والطالبة كتطبيق عملي لما تم تعلمه، منوهًا بأهمية العناية بذلك ومتابعته بصورة مستمرة ومتابعة تنفيذ المعلمين والمعلمات لتوصيات المشرفين والمشرفات ، التي هي محل متابعة واطلاع من قيادات الإدارة خلال زياراتهم للمدرسة.

وكما تخلل ذلك مداخلات القيادات التربوية حول التجارب والمقترحات والمعوقات التي ينبغي إدراجها ضمن الخطط الاستراتيجية المستقبلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة