مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصحة: استقطاب 78 ألف متطوع صحي وتأهيلهم زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة غانزي جنوب غرب الصين جازان.. “بلدية القفل” تكثف أعمال النظافة للوقاية من كورونا وتضبط مخالفات 54 مليون ريال من “السعودية للكهرباء” وشركائها لصندوق الوقف الصحي للتصدي لـ”كورونا” “الأرصاد” تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك “الموارد البشرية”: تخصيص 17 مليار ريال لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” “سكني” يطلق أكثر من 2900 وحدة لمستفيديه في المدينة المنورة “الأمن العام” يعلن تشكيل هيئة للفصل في مخالفات “منع التجول” متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص لمدة سنتين “الموارد البشرية” تُدشن منصة العمل التطوعي مكة.. “شرطة الكامل” تعثر على مواطن ضل الطريق في النهيمية
عاجل | متحدث “الصحة” يعلن شفاء 99 حالة من فيروس كورونا

ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر يناقش 34 ورقة علمية

ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر يناقش 34 ورقة علمية
ناصر الضاعني
الدمام

يستعرض خبراء نظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها أكثر من 34 ورقة عمل عبر 7 جلسات متنوعة خلال فعاليات الملتقى الوطني لنظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر، الذي تنظمه جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، خلال الفترة من 21 إلى 23 رجب 1441هــ، الموافق من 16 إلى 18 مارس 2020م، وذلك بفندق شيراتون الدمام.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع البروفيسور عبدالله بن حسين القاضي، أن ملتقى هذا العام سيناقش على مدى ثلاثة أيام نحو 34 ورقة عمل وسيكون تركيزها على أربع موضوعات أساسية مرتبطة بنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها وهي “المسؤولية المجتمعية، والمصادر الاقتصادية، والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وإدارة المخاطر”، ليتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات فيما يتعلق بنظم المعلومات الجغرافية من الناحية العلمية والعملية.

وأشار إلى مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والمتحدثين الرئيسيين من رؤساء هيئات وشركات ذات علاقة بنظم المعلومات، وكذلك مشاركة القطاع الأكاديمي بأبحاث مميزة تتعلق بشكل مباشر بمحاور الملتقى الأساسية.

وختم “القاضي” بأن الملتقى يصاحبه معرض يشارك فيه عدد من الوزارات والهيئات والشركات ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها لتعرض فيه أحدث التقنيات والأجهزة والبرمجيات والتطبيقات، في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*