مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا, الموافق 6 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “كوريا الجنوبية” تسجل أقل عدد إصابات بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة “الكويت”: شفاء أربع حالات جديدة من فيروس “كورونا” صعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية “ترامب”: لدينا 29 مليون جرعة من عقار لعلاج أعراض “كورونا” “الصين” تعلن زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم بالمملكة مكة المكرمة: وفاة رجل مرور تعرض للدهس بطريق الحرمين “بريطانيا”: نقل رئيس الوزراء للمستشفى بسبب معاناته من “كورونا” “سويسرا”: أكثر من 21 ألف مصاب و559 حالة وفاة بكورونا الدكتور ربيع حسين يكتب: الطيب والخامل والشرير جامعة القصيم تقر آلية العملية التعليمية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٤١هـ
عاجل | “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة

مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول

مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول
هاني الطويل
الأحساء

دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء، حمد بن محمد العيسى، اليوم الثلاثاء، انطلاق معسكر “تحدي الصحراء الكشفي الأول” والمنعقد خلال الفترة من ١-٣ / ٧ /١٤٤١هـ ينظمه قسم النشاط الكشفي بإدارة النشاط الطلابي بنين” وقد حضر التدشين مدير إدارة النشاط الطلابي صلاح المغربي وعدد من القيادات التعليمية، والقادة الكشفيين.

وألقى “العيسى” في بداية حفل التدشين كلمته بهذه المناسبة؛ مؤكدًا فيها على أهمية هذا البرنامج الكشفي النوعي في صقل مواهب الشباب وإكسابهم المهارات الكشفية التي تنمي شخصيتهم وتأخذ طابع الاعتمادية على الذات في ظروف متغيرة والتكيف معها بمهارة والعمل الجماعي وفق مبدأ التعاون.

وأشار مدير إدارة النشاط الطلابي بنين في كلمة له، إلى أن المعسكر يهدف إلى صناعة قادة المستقبل بالكشافة؛ وتدريبهم لتطبيق الحركة الكشفية والتي تعتمد بشكل كبير على حياة الخلاء والتعايش مع ظروف الصحراء والتكييف معها وتسخير الموارد الطبيعية المحلية،والتعرف على أنواع البيئة وتضاريسها.

وذكر “المغربي” جاءت فكرة معسكر تحدي الصحراء الأول لتعويد الكشافة على ممارسة حياة الخلاء وممارسة الفنون الكشفية بدقة واتقان في أرض الواقع.

وكرَّم “العيسى” في نهاية التدشين مستضيف المعسكر أسرة العواد نظير احتضانها للمعسكر ومدارس جواثا الأهلية على نقل الكشافة إلى مقر المعسكر وموقع التدشين؛ مقدمًا شكره لهم و إدارتي الشؤون الصحية والمرور نظير مشاركتهم الداعمة لفكرة المنافسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*