مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا, الموافق 6 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مكة المكرمة: وفاة رجل مرور تعرض للدهس بطريق الحرمين “بريطانيا”: نقل رئيس الوزراء للمستشفى بسبب معاناته من “كورونا” “سويسرا”: أكثر من 21 ألف مصاب و559 حالة وفاة بكورونا الدكتور ربيع حسين يكتب: الطيب والخامل والشرير جامعة القصيم تقر آلية العملية التعليمية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٤١هـ بعد القبض عليها.. “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع الفتاة المتلفظة على رجل الأمن مجمع إرادة بالرياض.. يوجه نصائحه للمصابين بكورونا 65 ألف حالة وفاة وأكثر من مليون مصاب بفيروس “كورونا” «شرطة الرياض» تطيح بمواطن تواصل عبر بثٍ مباشر مع فتيات بكلام فاحش وخادش للحياء الملكة اليزابيث للبريطانيين: “التاريخ سيذكر جهودكم” “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة مصر: 103 إصابات جديدة و7 وفيات وشفاء 6
عاجل | “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة

“السلمي” يطالب وزراء الصحة العرب باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع انتشار فيروس “كورونا ” بالمنطقة

“السلمي” يطالب وزراء الصحة العرب باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع انتشار فيروس “كورونا ” بالمنطقة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، مجلس وزراء الصحة العرب، باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” في العالم العربي على خلفية ظهور إصابات بالفيروس في عددٍ من الدول العربية، ووصول عدد المصابين بالفيروس حول العالم إلى 78 ألف حالة وفقًا لآخر بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية.
ودعا الدكتور السلمي في رسالة عاجلة للمجلس الوزاري الذي سيعقد دورته ( 53 ) في وقت لاحق اليوم بالجامعة العربية، إلى ضرورة اتخاذ وزراء الصحة العرب الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع انتقال فيروس “كورونا المستجد” للدول العربية، والعمل على توفير جميع المستلزمات الطبية لعلاج المصابين بالفيروس، وتقديم التدريب والمشورة اللازمة للمنظومة الطبية في الدول العربية، واتخاذ الاحتياطات البيئية والصحية اللازمة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره، والتوسع في حملات تثقيف وتوعية المواطنين في الدول العربية بأسباب انتشار الفيروس وسبل الوقاية منه وعلاجه.
وحث رئيس البرلمان في رسالته مجلس وزراء الصحة العرب على ضرورة تكوين لجنة طوارئ عربية تكون في حالة انعقاد دائم لإدارة أزمة انتشار فيروس “كورونا المستجد” في العالم العربي، والقيام بالمتابعة الدائمة للتطورات والمستجدات بشأن هذا الوباء، واتخاذ الإجراءات ووضع الخطط اللازمة لمساعدة الدول العربية لمواجهة وباء فيروس “كورونا المستجد” والقضاء عليه.
وأوضح الدكتور السلمي أن لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان العربي ستكون على اتصال مستمر مع مجلس وزراء الصحة العرب لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لإيقاف انتشار “فيروس كورونا المستجد” وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*