مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا, الموافق 6 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “كوريا الجنوبية” تسجل أقل عدد إصابات بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة “الكويت”: شفاء أربع حالات جديدة من فيروس “كورونا” صعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية “ترامب”: لدينا 29 مليون جرعة من عقار لعلاج أعراض “كورونا” “الصين” تعلن زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم بالمملكة مكة المكرمة: وفاة رجل مرور تعرض للدهس بطريق الحرمين “بريطانيا”: نقل رئيس الوزراء للمستشفى بسبب معاناته من “كورونا” “سويسرا”: أكثر من 21 ألف مصاب و559 حالة وفاة بكورونا الدكتور ربيع حسين يكتب: الطيب والخامل والشرير جامعة القصيم تقر آلية العملية التعليمية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٤١هـ
عاجل | “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة

ارتفاع الناتج الصناعي الياباني

ارتفاع الناتج الصناعي الياباني
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة إن الإنتاج الصناعي الياباني ارتفع للمرة الثانية على التوالي في يناير الماضي، كما زاد معدل البطالة للمرة الأولى في أربعة أشهر.
وارتفع الإنتاج الصناعي 8ر0 % عن الشهر السابق، متجاوزًا متوسط توقعات بارتفاع قدره 2ر0 %، تنبأ به محللون استطلعت أراءهم صحيفة “نيكاي بزنس ديلي” اليابانية.
وتوقع مصنعون شملهم استطلاع أجرته وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة أن يرتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 3ر5% في فبراير وأن ينخفض بنسبة 9ر6% في مارس، في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد الذي نشأ في الصين مما أثر على سلسلة الإمداد العالمية.
وتوفي حوالي 2800 شخص، معظمهم في الصين، جراء الإصابة بــ “كوفيد 19″، المرض الناجم عن فيروس كورونا. وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 80 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.
وذكرت الحكومة أيضا أن معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى 4ر2% في يناير مقابل 2ر2% في الشهر السابق.
وقالت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات إن عدد العاملين بلغ 87ر66 مليون، بزيادة قدرها 9ر0% عن العام السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*