مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا, الموافق 6 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مكة المكرمة: وفاة رجل مرور تعرض للدهس بطريق الحرمين “بريطانيا”: نقل رئيس الوزراء للمستشفى بسبب معاناته من “كورونا” “سويسرا”: أكثر من 21 ألف مصاب و559 حالة وفاة بكورونا الدكتور ربيع حسين يكتب: الطيب والخامل والشرير جامعة القصيم تقر آلية العملية التعليمية والاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ١٤٤١هـ بعد القبض عليها.. “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع الفتاة المتلفظة على رجل الأمن مجمع إرادة بالرياض.. يوجه نصائحه للمصابين بكورونا 65 ألف حالة وفاة وأكثر من مليون مصاب بفيروس “كورونا” «شرطة الرياض» تطيح بمواطن تواصل عبر بثٍ مباشر مع فتيات بكلام فاحش وخادش للحياء الملكة اليزابيث للبريطانيين: “التاريخ سيذكر جهودكم” “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة مصر: 103 إصابات جديدة و7 وفيات وشفاء 6
عاجل | “النيابة العامة” تشدد وتأكد على تجريم إنتاج ونشر الشائعات المضلّلة

مراكز التأهيل الطبي بصحة الرياض تستقبل أكثر من 20 ألف مراجعا خلال عام

مراكز التأهيل الطبي بصحة الرياض تستقبل أكثر من 20 ألف مراجعا خلال عام
نورة محمد
الرياض

استقبلت مراكز التأهيل الطبي التابعة لصحة الرياض 20345 مراجع خلال عام 2019 ، حيث تم تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لهم من خلال أقسام العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلل النطق والتخاطب ومراكز الأطراف الصناعية.

وأوضح مدير إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة الرياض سعد بن معيذر أنه بلغت عدد الجلسات المقدمة للمستفيدين 165243 منها 132909 للمراجعين للعيادات الخارجية و 32334 للمرضى المنومين.

وأضاف أن الإدارة ماضية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة التي تتمثل في تسهيل الخدمات الصحية، وتحسين القيمة المحصلة من الخدمات الصحية وتعزيز الوقاية الصحية من المخاطر، وتعزيز السلامة المرورية من خلال افتتاح استحداث خدمات تأهيليه في كلا من الخرج والدوادمي وشقراء والقويعية و المجمعة بالإضافة إلى تخصيص 5% من مستشفيات سعة 50 سرير لمرضى الرعاية المديدة، وتطبيق مشروع تحسين جودة الخدمة المقدمة في أقسام التأهيل الطبي لمستشفيات سعة 200 سرير، إلى جانب عمل الإدارة بحملات توعوية وتنشيط الأيام العالمية لنشر الوعي وطرق الوقاية لمختلف أطياف المجتمع.

ونوه بن معيذر بالدعم المستمر لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز التويجري للادارة، بمتابعة من مساعد مدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة وبما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*