مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مصر تسجل 1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا متحدث “الصحة”: جميع المعلومات الخاصة بكورونا متوفرة على الموقع الإلكتروني حاكم نيويورك يدعو إلى إصلاح جهاز الشرطة بعد مقتل جورج فلويد إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا “تشيلي”: حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز الـ100 ألف حالة ترامب يطالب حكام الولايات باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال الاحتجاجات “الصحة العالمية”: نرغب فى مواصلة العمل مع الولايات المتحدة إسبانيا: 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع “ساما”: 18 ألف قرض عقاري جديد للأفراد في أبريل الماضي بنمو 24% الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 300 سلة غذائية للنازحي من محافظة صعدة إلى مأرب
عاجل | “الصحة”: تسجيل 22 وفاة و1881 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 1864 حالة

تناول زيت “الزيتون” يومياً يقلل فرص الإصابة بأمراض “القلب” !

تناول زيت “الزيتون” يومياً يقلل فرص الإصابة بأمراض “القلب” !
صحيفة برق
وكالات

كشف بحث جديد أشرفت عليه جمعية علم الأوبئة والوقاية من الأمراض، أن تناول المزيد من زيت الزيتون يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بين الأمريكيين، خاصةً عندما يحل محل المايونيز والسمن أو الزبدة، وفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”.

وبعد حساب عوامل النظام الغذائي ونمط الحياة، وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون أكثر من نصف ملعقة كبيرة يوميًا من زيت الزيتون لديهم خطر أقل بنسبة 15٪ من الإصابة بأي نوع من أمراض القلب والأوعية الدموية، وخطر الإصابة بمرض القلب التاجي بنسبة 21٪، ومع ذلك ، فإن ارتفاع استهلاك زيت الزيتون لم يظهر أي تأثير على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجد الباحثون أيضًا أن استبدال ملعقة صغيرة من الزبدة والسمن والمايونيز أو دهون الألبان بنفس المقدار من زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 5 ٪ ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 7 ٪.

ومع ذلك ، عندما بدأت الدراسة في عام 1990م، احتوى العديد من السمن على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وبالتالي قد لا تنطبق النتائج على السمن النباتي المتاح حاليًا.

وقال “مارتا جواش فيري”، الباحث الرئيسي في الدراسة وعالم أبحاث في قسم التغذية بجامعة هارفارد تشان مدرسة الصحة العامة في بوسطن: “لقد ربطت الدراسات السابقة بين الاستهلاك العالي لزيت الزيتون وصحة القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل، خاصة في دول البحر المتوسط ​​حيث يكون تناول زيت الزيتون أعلى بكثير منه في الولايات المتحدة”، مضيفا : “كان هدفنا هو معرفة ما إذا كان ارتفاع استهلاك زيت الزيتون مفيدًا لصحة القلب لدى سكان الولايات المتحدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة