مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني تعليم جازان يودع أكثر من 11 مليون ريال مكافآت الطلاب “البيئة” تطلق 45 خدمة إلكترونية جديدة لمشاريع الثروة السمكية عبر “زراعي” “القباع” يوجه بتنفيذ جولات على مقار ومواقع سكن العمالة بالقنفذة «البركة الخيرية» تقدم الإجراءات الاحترازية والتوعوية لمستفيديها تأجيل مسابقة جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم “التجارة” : ضبط 38 طن و 20 ألف علبة من المواد الغذائية الفاسدة في مكة الصحة الكويتية تسجل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا «بلدية القطيف» تلزم محلات بيع الغاز بتعقيم الاسطوانات توجيه عاجل من “النيابة” بشأن مغردة نشرت معلومات مضللة حول أحد المتاجر التموينية أميركا توافق على جهاز فحص يظهر نتيجة كورونا بـ15 دقيقة رئيس أركان الجيش العراقي يحيل مجموعة ضباط للمحكمة بتهم فساد أمراض تعقد كثيرا علاج فيروس كورونا

“أبل” تغلق جميع متاجرها فى إيطاليا بسبب كورونا

“أبل” تغلق جميع متاجرها فى إيطاليا بسبب كورونا
صحيفة برق
وكالات

كشفت شركة أبل أنها أغلقت جميع متاجر البيع بالتجزئة فى إيطاليا والتى يبلغ عددها 17 متجر، وذلك “حتى إشعار آخر” لأن وباء فيروس كورونا المستجد أثر على النشاط في البلاد، فيما كانت الشركة الأمريكية قد أغلقت في السابق جميع متاجرها البالغ عددها 42 في الصين، لكنها أعادت فتح معظمها منذ ذلك الحين.

وبحسب موقع GSM الهندى، لم تكشف أبل عن موعد إعادة فتح المتاجر في إيطاليا، لكن الشركة قالت:” أنها ستراقب الموقف عن كثب” وستبقي دعمها عبر الإنترنت والهاتف مفتوحًا.

وقالت أبل في بيانها: “بينما ندعم العمل على احتواء انتشار Covid-19 وإدارته، تظل أولويتنا هي صحة الجميع وسلامتهم في المجتمعات التي نخدمها”.

ويأتي إعلان آبل، عن إغلاق متاجرها في إيطاليا، بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء أنه يمكن تصنيف فيروس كورونا المستجد “وباء عالمي”، وذلك بعد التسارع الهائل في عدد الإصابات، والوفيات، وفي إيطاليا وحدها ارتفع معدل الوفيات بنسبة 31%، وكانت من بين العديد من الدول الأوروبية التي وصلها فيروس كورونا المستجد، تأثرت إيطاليا بشدة بانتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 800 شخص هناك.

وبالإضافة إلى متاجر البيع بالتجزئة، تمتلك آبل عمليات سلسلة توريد ومكاتب في إيطاليا، وكانت الشركة قد منعت الموظفين في وقت سابق من السفر إلى المنطقة.

كما أجبر تفشى فيروس “كورونا” ، شركة “أبل” على اتخاذ قرار وصفته تقارير صحفية بـ”الصعب”.

وأشار موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن “أبل” فى طريقها لإلغاء مؤتمر صحفى عالمى فى مقر الشركة يوم 31 مارس، بسبب تفشى فيروس “كورونا” فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تكشف “أبل” النقاب فى مؤتمرها العالمى على هاتف “آيفون إس إى 2” أو “آيفون 9” الاقتصادى، بالإضافة إلى جيل جديد من حاسبات “آيباد برو”.

ولجأت أبل إلى هذا القرار، بعدما اتخذت مقاطعة “سانتا كلارا” الأمريكية بتعليق وحظر التجمعات كافة، بسبب العدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*