مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني منظمة عالمية تختار “بلدية الخبر” كأفضل نموذج إداري يحتذى به الكويت تسجل 385 إصابة جديدة بفيروس كورونا “سلمان للإغاثة” يوزع أكثر من 9 أطنان من السلال الغذائية للنازحين في مخيم جعولة بعدن مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة مجلس إدارة غرفة الأحساء يرفع التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة رئيس بلدية الخفجي: “اليوم الوطني” يوم بناء وتلاحم ورقي وتطور لمملكتنا في كافة المجالات ” أمين الشرقية” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ90 “أمين الأحساء”: اليوم الوطني يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب في هذه الأرض المباركة الجبيل تكتسي الأخضر وتركيب خمسة آلاف علم؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ 90 محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم المهندس الفضلي يدشن الهوية الجديدة لـ 5 مراكز بيئية وصندوق البيئة
عاجل | ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة

“الأولمبية الدولية” تبدأ مناقشات التأجيل.. والإلغاء ليس مطروحاً

“الأولمبية الدولية” تبدأ مناقشات التأجيل.. والإلغاء ليس مطروحاً
صحيفة برق
وكالات

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها بدأت التجهيز “لخطط بديلة” لأولمبياد طوكيو 2020 ومن بينها التأجيل بعد اجتماع طارئ يوم الأحد.

وستقيم اللجنة الأولمبية مناقشات مفصلة من بينها التغيير المحتمل لموعد انطلاق البطولة في 24 يوليو لكنها شددت على أن الإلغاء لن يحل أي مشاكل أو يساعد أي شخص.

وقالت اللجنة الأولمبية مشيرة إلى أن المناقشات ستكتمل في غضون أربعة أسابيع “لذا فالإلغاء ليس مطروحا للمناقشة”.

وتواجه اللجنة الأولمبية معارضة متزايدة ضد الموعد الحالي لانطلاق الأولمبياد بعدما طلبت الاتحادات الرياضية والمنتخبات بالإضافة إلى الرياضيين التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وطلبت العديد من اللجان الأولمبية الوطنية من اللجنة الدولية تأجيل الأولمبياد بعدما أجبر الوباء بعض الدول على فرض الحجر الصحي وأضر بالاستعدادات للبطولة.

وأضافت اللجنة الدولية “هذه الخطط متعلقة بتعديل الخطط التشغيلية الموجودة بالفعل من أجل انطلاق البطولة يوم 24 يوليو 2020 وأيضا من أجل تغيير موعد بدء الأولمبياد. “اللجنة الأولمبية الدولية… ستبدأ مناقشات مفصلة من أجل إكمال تقييمها للتطور السريع فيما يتعلق بالوضع الصحي العالمي وتأثيره على الأولمبياد ومن بينها خطة التأجيل”.

وتابعت “اللجنة الأولمبية الدولية واثقة من إكمال هذه المناقشات في غضون أربعة أسابيع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة