مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عودة المسابقة في 17 يونيو المقبل “واشنطن” توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولار “كوريا الجنوبية”: تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا المؤشر “نيكي” ينخفض في بداية تعاملات بورصة طوكيو الناتو يناقش تأثير فيروس كورونا على عملياته ألمانيا تفتح ذراعيها لـ”تويتر” “البرازيل”: 1956 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة ترامب: سأغلق “تويتر” حال وجود إمكانية قانونية لفعل ذلك الصين لم تسجل إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة روسيا تدعو الولايات المتحدة وأوروبا للمشاركة بإيجابية في مكافحة كورونا رابع ناقلة نفط إيرانية تصل فنزويلا تعرف على حكم ارتداء الكمامة أثناء الصلاة بالمسجد
عاجل | الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”كورونا” في المملكة

الجامعة العربية تدعو لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين جراء الانتشار السريع لـ”كورونا”

الجامعة العربية تدعو لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين جراء الانتشار السريع لـ”كورونا”
صحيفة برق
وكالات

طالبت جامعة الدول العربية، مؤسسات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الإنسان ممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وضرورة توفير الحماية اللازمة والضرورية لهم في هذه الظروف الصعبة جراء الانتشار السريع والواسع لفيروس “كورونا”.
وقال الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي، في تصريح اليوم، إن ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي من اكتظاظ وافتقار لأدنى الشروط الصحية وأوضاع قاسية تنعدم فيها وسائل الوقاية والسلامة العامة إلى جانب الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لأبسط حقوقهم الإنسانية والقانونية.
وأكد ” أبو علي “، أن الضرورة الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني في ظل الأوبئة باتت تلزم بإلحاح أكثر من أي وقت مضى تحركاً دولياً عاجلاً وضاغطاً على سلطات الاحتلال لإنقاذ حياة هؤلاء الأسرى الذين يزيد عددهم عن خمسة آلاف أسير، بينهم أكثر من سبع مئة أسير وأسيرة من كبار السن، أو ممن يعانون الأمراض المختلفة منها المزمنة التي تضعف المناعة، إلى جانب أكثر من مئة وثمانين طفلاً، وثلاث وأربعين أماً.
وحمل الأمين العام المساعد، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الأسرى الفلسطينيين، مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بضمان إطلاق سراحهم، وإلزام سطات الاحتلال بقواعد القانون الدولي خاصة الإفراج عن الأسرى الأكثر ضعفاً، بما فيهم المرضى وكبار السن، والعمل على إنفاذ قرارات منظمة الصحة العالمية، وتوفير الاحتياجات والإجراءات القانونية اللازمة على الفور لإنقاذ حياتهم، وتوفير الحماية اللازمة لأرواحهم، وضمان إطلاق سراحهم، نظراً لخطورة التهديد الذي يمثله تفشي هذا الوباء الخطير “الكورونا” على حياة الأسرى وأراوحهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة