مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عودة المسابقة في 17 يونيو المقبل “واشنطن” توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولار “كوريا الجنوبية”: تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا المؤشر “نيكي” ينخفض في بداية تعاملات بورصة طوكيو الناتو يناقش تأثير فيروس كورونا على عملياته ألمانيا تفتح ذراعيها لـ”تويتر” “البرازيل”: 1956 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة ترامب: سأغلق “تويتر” حال وجود إمكانية قانونية لفعل ذلك الصين لم تسجل إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة روسيا تدعو الولايات المتحدة وأوروبا للمشاركة بإيجابية في مكافحة كورونا رابع ناقلة نفط إيرانية تصل فنزويلا تعرف على حكم ارتداء الكمامة أثناء الصلاة بالمسجد
عاجل | الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”كورونا” في المملكة

“أستراليا “.. مقاضاة فيس بوك بتهمة كشف بيانات المستخدمين

“أستراليا “.. مقاضاة فيس بوك بتهمة كشف بيانات المستخدمين
صحيفة برق
وكالات
أعلن مكتب مفوض المعلومات الأسترالي، أمس الإثنين، أن المفوض يتهم فيسبوك بارتكاب تدخلات خطيرة في خصوصية المستخدمين، وأنه رفع دعوى ضد الشركة أمام المحكمة الاتحادية.
وتردد أن بيانات مستخدمي فيس بوك قد تم الكشف عنها لشركة كامبريدج أناليتيكا للأبحاث، المنحلة حالياً، والتي تورطت في فضيحة عالمية في 2018 بعد أن استخدمت بشكل خادع بيانات فيس بوك من ملايين الملفات الشخصية في حملات سياسية.
ووفقا لمفوض المعلومات الأسترالي، تم الكشف عن المعلومات الشخصية لمستخدمي فيس بوك لتطبيق “Thisis Your Digital Life”، وذلك لغرض يختلف عن سبب طلب المعلومات في البداية.
ولم يقم الكثيرون بتنزيل التطبيق، وتم تمرير معلوماتهم عبر استخدام أصدقائهم على فيسبوك للتطبيق، حسبما يقول المكتب، موضحاً أن التسريب الذي حدث بين 2014 و2015، أثر على “نحو 311 ألفاً و127 مستخدماً”، في انتهاك لقانون الخصوصية الأسترالي.
وقالت أنجيلين فالك، مفوضة المعلومات والخصوصية الأسترالية: “يجب أن تتحلى جميع الكيانات العاملة في أستراليا بالشفافية وأن تكون مسؤولة في طريقة تعاملها مع المعلومات الشخصية، بما يتفق مع التزاماتها بموجب قانون الخصوصية الأسترالي”.
وأوضحت فالك أن تصميم فيس بوك يعني أن المستخدمين لا يتمكنون من “ممارسة الاختيار والتحكم المعقولين” حول كيفية الكشف عن معلوماتهم الشخصية. وقالت إن هذا ترك البيانات مفتوحة ليتم بيعها واستخدامها للتوصيف السياسي.
وسوف يتم النظر في القضية في المحكمة الاتحادية في البلاد، والتي تنظر في القضايا ذات الأهمية الوطنية، ولكنها ليست أعلى محكمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة