مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “سلمان للإغاثة” يوزع أكثر من 9 أطنان من السلال الغذائية للنازحين في مخيم جعولة بعدن مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة مجلس إدارة غرفة الأحساء يرفع التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ90 للمملكة رئيس بلدية الخفجي: “اليوم الوطني” يوم بناء وتلاحم ورقي وتطور لمملكتنا في كافة المجالات ” أمين الشرقية” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ90 “أمين الأحساء”: اليوم الوطني يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب في هذه الأرض المباركة الجبيل تكتسي الأخضر وتركيب خمسة آلاف علم؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ 90 محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم الفضلي يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “السعودية للكهرباء” تنشئ أحدث مرفأ للصيد في الشقيق يستوعب 120 قاربًا غرفة الشرقية تنظم “منتدى البيئة 2020” تحت شعار “بيئة صحية مستدامة” الاثنين المقبل
عاجل | ‏⁧‫الصحة‬⁩: تسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ و 1009 حالة تعافي و 27 حالة وفاة

الجوهرة سلطان الناصر “ما دُمت حيا”

انت تعلم أن كرات دمك البيضاء  تسعى على مدار اليوم أن تسد لك جرحك ان جرحت، كيف تتجاهل أن كل ذرة فيك، كل ما يحتويك قائم يعمل لأجلك ولإبقائك حيا بعد الله تعالى، إذاً ماذا تنتظر قم واسعى لإعمار هذه الأرض، لا تسمع للأوهام التي تثقل كاهلك، تلك المحبطة التي تشبثك على سريرك لأطول وقت ممكن.

ما دمت حيا علق قلبك بالله، فبذكره تطمئن القلوب، وبدعائه نؤتى كل مطلوب.

لو رأيت رجلا فوق أرضٍ وكل ما حوله حفر من نار وبقع يكسوها الظلام كأن الراحة في هذا المكان هو مجرد أوهام، لكن الرجل يحفظ أمرا ويلمه يسار صدره.

ما رأيك ما الذي يحمله بين يديه وكل اعتماده عليه؟ الله، حفظ الله في قلبه، فهل الضياع والهلاك من توقعات مصيره؟ محال، بل الله سيحفظه مدى الحياة مادام يجد مأمنه في الصلاة وبين لحظات كربه ينادي داخله يا الله.

ما دمت حيا معنا فإن لك شيئا لنا ينفعنا، فلا تجعلها سجينة داخلك، أطلقها، فهي ستعود لك أجمل. ما دمت حياً أطمح للأفضل، وأهديك طريقة للنجاح قد قرأتها.

أحسن في ثلاث علاقات، علاقتك بربك وبنفسك ثم الناس، ربك لأن التوفيق وكل شيء منه فكيف تظل في مكان بعيد عنه، نفسك لأنها لك، اكسب لها راحتها و توقعاتها منك؟ اسعى لها، أبحر وأحفر إن تطلب ذلك، فهي أنت وهي ترغب المتنفس لك، الناس لأنهم أشباهك، ان حزنوا واسِهم، ان كانت لهم حاجة فقف معهم، لأن في هذه المبادرات البسيطة بيننا نحن البشر أجور عظيمة وهي التي تكسبنا رضا الله، رأيت؟ عدنا لعلاقتنا مع الله، ولن نساند الناس ما لم نعود أنفسنا على الخير، لذا هي دائرة متكاملة نحن بحاجة لخوضها باستمرارٍ ما دمنا نحيا.

في النهاية ماذا لو تآكلك كسلك ومضى عليك الزمان؟ أستحتمل بركاناً يثور ندماً أم تحتمل ضميراً رنان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة