مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب ينتقد بعض وسائل الإعلام.. ويعلّق: “نعم سأبقى في السلطة لمدة 12 عاماً” داود الشريان يكشف رسالة برنامجه الجديد الاجتماعية.. وهذا ما سيناقشه مع الضيوف (فيديو) حفر الباطن.. القبض على قائد مركبة ارتكب حـادث دهس أثناء ممارسة التفحيط ولاذ بالفرار حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد: سحب رعدية ورياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس انفجار بطارية جوال داخل سيارة مواطن يخلف أضرارًا بالغة المغرب تسجل 2719 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق يسجل 4270 إصابة جديدة بفيروس كورونا “الخيرية لصعوبات التعلم” و”مؤسسة كسوة” توقعان مذكرة تفاهم فريق بادر التطوعي بالكلابية يشارك في مبادرة الأحساء تغرس 2020 “إعلاميون مبادرون” يعقد لقاءه الأول بعد الحجر المنزلي هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم تنفذ خطتها للعمل خلال إجازة اليوم الوطني

“النيابة العامة” تباشر التحقيق مع مواطن زعم أنه مستثنى من أمر “منع التجول”

“النيابة العامة” تباشر التحقيق مع مواطن زعم أنه مستثنى من أمر “منع التجول”
صحيفة برق
الرياض

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على الأمر الصادر من معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، بشأن القبض على مواطن يزعم أنه مستثنى من أمر منع التجول والتضليل بنشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمعلومات غير صحيحة تمس جانب أمر خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بمنع التجول، وأنه إنفاذاً لذلك تم البحث والتحري عن المذكور والتعرف على هويته والقبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة .

كما أكد المصدر أن النيابة العامة وفقاً للمادتين( ١٥ ، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، باشرت إجراءات التحقيق مع المذكور فور مثوله أمام المحقق المختص، وبإحاطه إجراءات التحقيق للواقعة من جميع جوانبها، والوقوف على كافة ملابساتها وتداعياتها، وأن القضية لا زالت تحت الإجراء.

وبيّن المصدر أن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات، وغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال، مع مصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة، ونشر الحكم حال الإدانة على نفقة المحكوم عليه.
وأهاب المصدر بالجميع التحلي بالمسؤولية الجادة، والوعي التام فيما يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، والتزيّن بأخلاقيات المواطنة المثالية بالامتثال الأكمل لأمر خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- بمنع التجول، حرصاً على سلامة وصحة الجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة