مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الإنذار المبكر”: رياح وأتربة على الرياض وعدد من المناطق ترامب يتوعد منظمي الفوضى و”أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن سفير الصين لدى بريطانيا ينفي قمع الاحتجاجات في هونج كونج المكسيك: وفيات كورونا تتخطى الـ 10 آلاف حالة بورصة وول ستريت تصعد بعدما هدأت مخاوف الاحتجاجات والجائحة إصابات كورونا في عموم أفريقيا تناهز الـ 150 ألفًا مؤشر القياسي يرتفع 0.51% في بداية التعامل بطوكيو “البرازيل”: تسجيل 11598 إصابة جديدة بفيروس كورونا و623 وفاة البرازيل تسجل فائضا تجاريا 4.5 مليار دولار في مايو أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار في طقس اليوم “ترامب”: من واجبي الدفاع عن الشعب الأميركي وحياة جورج فلويد لن تذهب سدى “الصين”: 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

“الزكاة والدخل” تصدر “دليل المكلفين” للمنشآت لتسهيل فهم اللوائح والأنظمة الزكوية والضريبية

“الزكاة والدخل” تصدر “دليل المكلفين” للمنشآت لتسهيل فهم اللوائح والأنظمة الزكوية والضريبية
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل “دليل المكلفين” وهو دليل مختصر يساعد المكلفين بفهم آلية التعامل مع الزكاة والضرائب ويلخص كافة المعلومات الأساسية للمكلفين بطريقة مبسطة تمكنهم من أداء واجباتهم الزكوية والضريبية، ويأتي ذلك سعياً من الهيئة على زيادة وعي المكلفين وتسهيل الأعمال وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمنشآت لتنفيذ كافة تعاملاتها الزكوية والضريبية.
ويساعد “دليل المكلفين” على تبسيط خطوات التسجيل وتقديم الإقرارات بكل شفافية ووضوح مما يسهم في نشر المعرفة ورفع الوعي الزكوي والضريبي، حيث يمكن للمكلفين والمهتمين تحميل الدليل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة .
وتهدف هذه المبادرة لتسهيل فهم اللوائح والأنظمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوجه الخصوص، وكيفية تطبيقها وطرق تعاملاتها.
وتحث الهيئة العامة للزكاة أصحاب المنشآت والمهتمين، الاطلاع على دليل المكلفين، كما تدعوهم إلى زيارة الموقع الرسمي للهيئة الذي يوفِّر مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعًا داعمًا للمنشآت في فهم الالتزامات الزكوية والضريبية، إلى جانب المواد التوعوية والأدلة الإرشادية، كما أكدت على أنها تستقبل جميع الاستفسارات الزكوية أو الضريبية وذلك على مدار الساعة، من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993)، أو على حساب التواصل الاجتماعي تويتر Gazt_ksa@.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة