مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مركبة الفضاء الأمريكية تواجه مشاكل في التواصل مع الأرض سجون المدينة تباشر أعمالها مع تطبيق الاحترازات الوقائية من فيروس كورونا مصر.. رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتعديل مواعيد حظر التجول “فلكية جدة”: المملكة تشهد خسوفاً للقمر يوم الجمعة القادم الأمير سلطان بن سلمان يهنئ بنجاح إطلاق أول رحلة للفضاء مع القطاع الخاص «مدني بريدة» يستخرج ثعبانً في أحد منازل حي الروابي “تعليم الرياض” يستأنف العمل وسط إجراءات احترازية مشددة عبدالله العيسى يكتب: “تجربتي مع الحجر” “المقبل” مديراً عاماً لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية بالإمارة ويستقبل منسوبي الإمارة أحمد الجبير يكتب: مواجهة كورونا مسؤولية الجميع منصور الفقيري يكتب: كورونا (البيولوجية) الحرب العالمية!!
عاجل | “الصحة”: تسجيل 23 وفاة و1877 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 3559 حالة

فرضيات التهوية الصناعية للحالات الحرجة في الدمام

فرضيات التهوية الصناعية للحالات الحرجة في الدمام
صحيفة برق
الدمام

بدأت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أمس (الثلاثاء)، في تدريب طواقم العناية الحرجة على الطرق المتقدمة لإدارة مجرى الهواء التنفسي، واستخدام أجهزة التهوية الصناعية للحالات الحرجة لمرضى كورونا كوفيد 19 في قسم العناية المركزة بمجمع الدمام الطبي، ضمن الخدمات الطبية التي تقدمها لمرضى الحالات الحرجة لإنقاذ حياتهم.

وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن الهدف من هذه الفرضيات على التدريب بالمحاكاة الصحية تزويد المشاركين بخبرات عملية متطورة على ضوء الدراسات والتوصيات المثبتة في الطب القائم على البراهين ودمجها مع العوامل البشرية الضرورية لبناء الفريق الطبي، حيث يتم التدريب في ظروف محاكية للواقع وباستخدام أجهزة محاكاة عالية الدقة بمركز المحاكاة الإكلينيكي المتقدم بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، والذي يتطلب وجود استشاري تخدير أو عناية مركزة واختصاصي علاج تنفسي، وكادر تمريضي للتدخل السريع لإنقاذ حياة الحالات الحرجة من المرضى المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

وأشارت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية إلى أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها، وسيتم العمل على تطبيقها في مستشفيات أخرى قريباً لخدمة مرضى الحالات الحرجة للمساهمة في إنقاذ حياتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة