مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ‏ترامب: سنمر بأسبوعين مؤلمين ونريد من الجميع أن يستعد لهذه الأيام “المغرب” تسجل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا د محمد كمال يكتب: الغرب والإسلام بعد أزمة كورونا “بريطانيا”: سنوفر الآلاف من أجهزة التنفس الصناعي “موسكو”: وفاة 5 حالات مصابين بفيروس كورونا الجامعة العربية تدين استهداف المملكة بصواريخ باليستية أمير تبوك يثمن جهود رجال الأمن في تنفيذ الإجراءات الاحترازية جمعية السلام للإغاثة والطوارئ تطلق مبادرة “نوصلها لك” «الحربي» لـ”برق”: أدعو الرياضيين بالاستمرار في ممارسة النشاط البدني أكبر وقت ممكن “بلدية القريات” تلزم المطاعم بإغلاق وتغليف الوجبات بطريقة آمنة «صحة حائل» تطلق مبادرتين لإيصال الأجهزة والمستلزمات الطبية “الولايات المتحدة”: تسجيل 164,785 إصابة بفيروس كورونا

“اليابان”: مجموعة الدول السبع تؤكد تعاونها في التصدي لفيروس كورونا

“اليابان”: مجموعة الدول السبع تؤكد تعاونها في التصدي لفيروس كورونا
صحيفة برق
وكالات

قال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، يوم الأربعاء، إن وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع أكدوا مجددا تعاونهم لمواجهة فيروس كورونا المتفشي عالميًا.
وفي تصريحات صحفية أعقبت اجتماعه مع نظرائه من مجموعة الدول السبع عبر الدائرة المغلقة (التيليكونفرانس) أوردتها وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، قال موتيجي إنهم اتفقوا على أهمية تضافر الجهود لتطوير علاج لفيروس كورونا، والتواصل عن كثب لفرض قيود مؤقتة على السفر.
وأضاف وزير الخارجية الياباني أن وزراء خارجية مجموعة السبعة أيدوا أيضًا تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقرر عقدها في طوكيو بسبب تفشي الفيروس.
وتابع موتيجي أن وزراء الخارجية ناقشوا عددا من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في كوريا الشمالية والصين والشرق الأوسط، موضحا أنهم اتفقوا على أن التجارب الأخيرة للصواريخ الباليستية التي أجرتها كوريا الشمالية غير مقبولة، وأنهم يعتزمون مواصلة دعم جهود الولايات المتحدة لتحقيق نزع السلاح النووي بشكل كامل.
من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مؤتمر صحفي في واشنطن إن أعضاء مجموعة السبعة كانوا على علم “بحملة التضليل” التي قامت بها الصين فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا.
وأضاف بومبيو: “يجب أن تظل مجموعة السبع وجميع الدول متحدة في دعوة كوريا الشمالية للعودة إلى المفاوضات، وأن تظل ملتزمة، وذلك بممارسة ضغوط دبلوماسية واقتصادية على برامجها النووية والصاروخية غير القانونية”.
وفرضت العديد من الدول حول العالم قيودًا على السفر لإبطاء انتشار فيروس كورونا، حيث فرضت الولايات المتحدة حظرًا على دخول الأجانب من الصين وإيران والعديد من الدول الأوروبية التي تعرضت لأشد الضرر، في الوقت الذي يتم فيه تشجيع الابتعاد الاجتماعي وإغلاق الشركات مؤقتًا، وتتزايد المخاوف من أن الاقتصاد العالمي يتجه نحو الركود.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها وزراء خارجية مجموعة السبعة مؤتمرًا بهذا الشكل.
وتتكون مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*