مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة إيجار: أكثر من مليون عقد سكني وتجاري في الشبكة.. 31% منها سدادها شهري “ابتسام الفهد” تحصد الماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة المؤسس بلدية القطيف تُنفذ 120 جولة على المنشآت الغذائية خلال أسبوع إعلام وعلاقات جامعة الملك خالد تنظم برنامج “إعلام ريادة الأعمال”
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

“استشاري” ينصح كيفية ارتداء الكمامة واستخدام القفازات

“استشاري” ينصح كيفية ارتداء الكمامة واستخدام القفازات
صحيفة برق
الرياض

نصح الاستشاري في الأمراض المعدية نايف العتيبي، بعدم ارتداء القفازات طول الوقت للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد، وعدم ارتداء الكمامة الطبية دون تغطية الفم والأنف كما يفعل الكثيرون.

وقال الدكتور العتيبي في لقائه مع برنامج “تم” على قناة “SBC”، إن ارتداء القفازات بشكل مستمر يعطي شعوراً زائفاً بالأمان، لأن هناك بعض الاختراقات، منها أن يدخل الشخص يده إلى جيبه ويمسك جواله وهو مرتدي القفاز، فقد يكون القفاز ملوثاً وبالتالي ينتقل الفيروس إلى الجوال ما قد يسبب العدوى.

 وأضاف أن بعض الأشخاص حينما يرتدون الكمامة الطبية ينزلونها إلى أسفل الذقن ويكشفون الفم والأنف وهذه الطريقة شديدة الخطورة، لأن الجهة الخارجية للكمامة قد تكون ملوثة بالرذاذ وعند إنزال الكمامة يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الأنف، كما أن لمسها باليد باستمرار يمكن أن ينقل الفيروس عن طريق اليد.
وأشار إلى أن الكمامة تلبس فقط إذا كان الشخص مصاباً بالفيروس وتستبدل حينما تبتل لأنها حينها تفقد ميزتها في الحماية، كما تلبس أيضاً في حال كان الشخص مخالطاً لأشخاص مصابين وعليه غسل يديه جيداً عند نزعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة