مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ‏ترامب: سنمر بأسبوعين مؤلمين ونريد من الجميع أن يستعد لهذه الأيام “المغرب” تسجل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا د محمد كمال يكتب: الغرب والإسلام بعد أزمة كورونا “بريطانيا”: سنوفر الآلاف من أجهزة التنفس الصناعي “موسكو”: وفاة 5 حالات مصابين بفيروس كورونا الجامعة العربية تدين استهداف المملكة بصواريخ باليستية أمير تبوك يثمن جهود رجال الأمن في تنفيذ الإجراءات الاحترازية جمعية السلام للإغاثة والطوارئ تطلق مبادرة “نوصلها لك” «الحربي» لـ”برق”: أدعو الرياضيين بالاستمرار في ممارسة النشاط البدني أكبر وقت ممكن “بلدية القريات” تلزم المطاعم بإغلاق وتغليف الوجبات بطريقة آمنة «صحة حائل» تطلق مبادرتين لإيصال الأجهزة والمستلزمات الطبية “الولايات المتحدة”: تسجيل 164,785 إصابة بفيروس كورونا

“استشاري” ينصح كيفية ارتداء الكمامة واستخدام القفازات

“استشاري” ينصح كيفية ارتداء الكمامة واستخدام القفازات
صحيفة برق
الرياض

نصح الاستشاري في الأمراض المعدية نايف العتيبي، بعدم ارتداء القفازات طول الوقت للوقاية من فيروس “كورونا” الجديد، وعدم ارتداء الكمامة الطبية دون تغطية الفم والأنف كما يفعل الكثيرون.

وقال الدكتور العتيبي في لقائه مع برنامج “تم” على قناة “SBC”، إن ارتداء القفازات بشكل مستمر يعطي شعوراً زائفاً بالأمان، لأن هناك بعض الاختراقات، منها أن يدخل الشخص يده إلى جيبه ويمسك جواله وهو مرتدي القفاز، فقد يكون القفاز ملوثاً وبالتالي ينتقل الفيروس إلى الجوال ما قد يسبب العدوى.

 وأضاف أن بعض الأشخاص حينما يرتدون الكمامة الطبية ينزلونها إلى أسفل الذقن ويكشفون الفم والأنف وهذه الطريقة شديدة الخطورة، لأن الجهة الخارجية للكمامة قد تكون ملوثة بالرذاذ وعند إنزال الكمامة يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الأنف، كما أن لمسها باليد باستمرار يمكن أن ينقل الفيروس عن طريق اليد.
وأشار إلى أن الكمامة تلبس فقط إذا كان الشخص مصاباً بالفيروس وتستبدل حينما تبتل لأنها حينها تفقد ميزتها في الحماية، كما تلبس أيضاً في حال كان الشخص مخالطاً لأشخاص مصابين وعليه غسل يديه جيداً عند نزعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*