مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 19 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 9 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني رئيس ارامكو: قطاع الطاقة واجه تحديات كبيرة هذا العام «أمير الرياض» يحث منسوبي الإمارة على بذل الجهود في سبيل تطوير العمل والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن «السعودية» تستضيف آسيوية اليد للأندية في جدة مظاهرات بيروت.. اقتحام وزارات وتجدد المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية ظهور فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا» “التعليم” توضح معايير المفاضلة للترقية لجميع المراتب الكويت.. إخماد حريق هائل في الجهراء بسبب انقلاب صهريج وقود استقالة وزير البيئة اللبناني من منصبه مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا القبض على شخص تورط بسرقة عدد من المركبات واستخدامها في جرائم سطو بالرياض “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي أمير منطقة الباحة يدشن جمعية “رافق” لرعاية الأيتام بالمخواة
عاجل | “الصحة”:تسجيل 1428 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و1599 حالة تعافي

شاهد .. كيفية تعامل مرضى الإكتئاب والوسواس القهري مع أزمة “كورونا”

شاهد .. كيفية تعامل مرضى الإكتئاب والوسواس القهري مع أزمة “كورونا”
صحيفة برق
الرياض

أوضح طبيب مختص في اضطرابات القلق والمزاج كيف يجب أن يتعامل مرضى الاكتئاب والوسواس القهري مع أزمة فيروس “كورونا” الحالية، وكيف يواجه المصاب بالفيروس الآخرين والمحيطين به.

وقال الطبيب عاصم العقيل إن الأزمة قد تزيد من الأعراض النفسية عند المرضى بالاكتئاب أو الوسواس القهري، وهنا عليهم التواصل مع طبيبهم النفسي لزيادة جرعة العلاج أو تغيير الدواء.

,أضاف العقيل في لقائه ببرنامج “تم” على قناة “SBC”، أنه إذا كان المريض يراجع معالجاً نفسياً، فعليه في هذه الفترة إجراء جلسات مكثفة خاصة إن ظهرت لديه أعراض نشطة.

وأشار إلى أن المصاب بالفيروس عليه أن يواجه وصمة المرض في تعامله مع المحيطين به وكسرها، لأنها تعتبر أفضل طريقة، مبيناً أن المصاب أحياناً يكون خائفاً من الآخرين لكنه خوف غير مبرر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة