مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 شعبان 1441 هجريا, الموافق 1 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني جازان.. دعاة الإسلامية يطلون عبر البث المباشر للتوعوية بالإجراءات الاحترازية لـ”كورونا” “قانوني” يحسم الجدل بشأن تخفيض رواتب اللاعبين في الدوري السعودي “الدفاع الأمريكية” تسجل 200 إصابة جديدة بـ”كورونا” بين الموظفين العسكريين والمدنيين أمير الجوف يطلع على الإجراءات الاحترازية لنزلاء السجون للوقاية من كورونا الرياض.. “مجمع إرادة” يخصص رقم مباشر وخدمة واتساب لمستفيديه “المتعب” يطلع على الإجراءات الاحترازية لإسكان عمال بلدية أحد رفيدة “إعلاميون ومدربون” يقدمون دروس وطنية عن وباء كورونا عبر “واتساب” تطور العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم و واشنطن تتضمن عدة مبادرات تطوعية.. أمير تبوك يوجه بإطلاق حملة “يداً بيد” هيئة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد للحد من انتشار كورونا باكستان تعتقل عدداً من العائدين من إيران أثناء تسللهم الحدود بطريقة غير شرعية “الشؤون البلدية”: وثيقة التأمين الإلزامي للمباني الإنشائية تهدف لحماية حقوق المؤمن

المحلل السياسي “السعيد” عن قمة العشرين لـ”برق”: الكبيرات لايقف لها إلا كبير

المحلل السياسي “السعيد” عن قمة العشرين لـ”برق”: الكبيرات لايقف لها إلا كبير
صحيفة برق
الرياض

قال الكاتب والمحلل السياسي صالح السعيد “في حديث لبرق”: بأن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله، لعقد قمة طارئة لقادة دول مجموعة العشرين الصناعية الكبرى تأتي من استشعار المملكة وقيادتها لأهمية تنسيق جهود التصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، بعد أن أودى بحياة أكثر من 21 ألف شخص حول العالم، وأجبر أكثر من 3 مليارات شخص عبر العالم على ملازمة بيوتهم،وما سببه ذلك من انهيار في السياسات المالية لكثير من دول العالم.

وما لمجموعة العشرين من فاعلية سابقاً في التخفيف من حدة الأزمة المالية العالمية والقدرة على تجاوزها، إضافة إلى الجوانب الصحية والاقتصادية، خاصة ومجموعة العشرين تضم عمالقة دول العالم في كافة المجالات.

وخرج الإجتماع بنتائج كبرى، لأن الكبيرات لا يقف لها إلا كبير فمن حظ العالم أن تترأس المملكة الدورة الحالية لمجموعة العشرين، في وقت اغمضت بقية المنظمات أعينها عن ما اجتاح العالم من نازلة، خرجت مجموعة العشرين بأولوياتها في مكافحة الجائحة وتبعاتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية المتداخلة فيما بينها، وضخ خمسة تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*