مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الصحة”: تسجيل 1569 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2151 حالة تعافي “الاتحاد السعودي” يشيد بمبادرات نادي الحزم الاجتماعية وزير الموارد البشرية: إطلاق منصة “العمل المرن” لدعم توطين القطاع الخاص جمعية البركة الخيرية بالدمام تدشن “متجر البركة الإلكتروني” عمرها “21” ساعة .. جراحة معقدة بمستشفى بالخبر تنقذ طفلة من عيب خلقي نادر وزير التجارة يعتمد اللوائح المنظمة لـ”مهنة التقييم” في المملكة “الصحة” تحث على تحميل تطبيقي “تباعد” و “توكلنا ” للسلامة من كورونا روسيا تعلن البدء بإنتاج لقاح كورونا رغم الشكوك الدولية صعود النفط مع تراجع كبير في المخزونات من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021 الذهب يهبط دون 1900 دولار مع صعود الدولار
عاجل | “الصحة”: تسجيل 1569 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و2151 حالة تعافي

«آل عثمان» يكتب لـ”برق”: “مجتمع عظيم يحب الخير”

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وأصحابه أجمعين، قال تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى” (سورة المائدة)
قال رسول الله صل الله عليه وسلم : “إذا مات ابن آدم، انقطع عمله إلّا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.
لعلَّ العملَ في الجمعيات الخيرية يدخل في هذا الحديث المبارك.
لقد قادني شعوري إلى الحاجة الماسة والملحة لكتابة هذا الموضوع المتواضع، ونسأل الله تعالى الإخلاص في القول والعمل والقصد.
كلما رأيت أو قرأت وسمعت عن الإبداعات المتوالية والمتميزة والإنجازات الموفقة التي لاتخفى على أحد، من القائمين والداعمين والمشاركين والمستفيدين من الدعم والأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعيات الخيرية في ظل حكومتنا الرشيدة -رعاها الله- والتي تحرص كلَّ الحرص على خدمة مجتمعنا الغالي الذي يحبُّ الخير، ويفعل الطاعات؛ ليقوم بالغاية التي خلقه الله تعالى من أجلها، ينشرح صدري
قال تعالى: “وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون” (سورة الفرقان) .
فالكلُّ شركاء فى بناء هذا الوطن بفاعلية وإخلاص، وفق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله ـ والمساهمة الفعَّالة في تحقيق رؤية المملكة (٢٠٣٠) من أجل حياة سعيدة والإسهام في تعزيز الأخوة الإسلامية بما يأمر به الدين الإسلامي العظيم.

وهدفنا الأول والأخير رضى الله تعالى، وكسب الثواب فى الآخرة.
وسنبذل قصارى جهدنا بالتعاون المثمر مع كافة الجهات لتحقيق آمال وتطلعات ذوي صعوبات التعلم إن شاءالله تعالى.

وأخيرًا: لكلِّ من حباه الله تعالى، وحمل على عاتقه المساهمة في العمل الخيري والإنساني، وساهم ودعم وعمل من أجل تطوير وإبداعات الجمعيات الخيرية، ونشر الخير في مشارق الأرض ومغاربها، كل الشكر والتقدير مقروناً بالدعاء.
وجعل الله تعالى ذلك في موازين حسناتهم يوم القيامة، وأن يتولاهم برعايته وحفظه إنه سميع قريب.
آملين أن نحقق الكثير من الإنجازات على المستوى الوطني والعربي والعالمي بتعاون ودعم الجميع.

بقلم: د. عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة