مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في باكستان إلى 56792 حالة البحرين.. 26 إصابة جديدة و166 حالة شفاء من كورونا مقتل 9 مدنيين في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية إصابة فلسطينيين برصاص مستوطنين يهود شمال رام الله هولندا تسجل عدوى جديدة بـ”كورنا” مصدرها حيوان “المينك” “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بالحديدة “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي “عيدنا معاكم” لتهنئة رجال الأمن والطاقم الطبي بمستشفى الخفجي العام مصر تعلن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لقناة السويس “فلكية جدة”: لا علاقة بين خلو قرص الشمس من البقع وحدوث زلازل منتظرة اليابان ترفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

عمر حسن غزاوي يكتب لـ”برق”: “المملكة سياسياً و اقتصادياً وصحياً”

تلعب المملكة العربية السعودية دوراً عالمياً بارزاً في شتى المجالات، الأمر الذي اكسبها أهمية كبرى بين دول العالم، حيث دعا خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز إلى عقد قمة عشرينية افتراضية استثنائية، انطلقت يوم الخميس الموافق 2020/3/26 والتي حضرها عدد من زعماء الدول الكبرى من بينها الولايات المتحدة والصين وكندا إضافة إلى رؤساء ومسؤولين من دول أوروبا.

وقد افتتح خادم الحرمين الشريفين القمة بكلمته حيث قال: “أن جائحة كورونا تتطلب من الجميع اتخاذ تدابير حازمة على مختلف الصعد” حيث أن هذا الوباء تسبب في معاناة العديد من مواطني العالم، موكدا أن هذا الفيروس أدى إلى أزمة إنسانية تتطلب استجابة عالمية، داعيًا إلى التكاتف بين الدول”.
كما أكد حفظه الله على أن العالم يعوّل على تكاتف مجموعة العشرين لصد كورونا، مجددًا دعم المملكة لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة هذه الجائحة، وأوضح أن العالم يمر بوقت حرج في مواجهة كورونا والتي أثرت على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، وقال: يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة لاستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي موكداً أن المجموعة قادرة بالتعاون المشترك تجاوز هذه الجائحة.
وخرجت القمة الافتراضية بمبادرات وتوصيات تحقق توحد الجهود لمواجهة كورونا وما نتج عنها؛ وضح خمسة تريليون دولار في الاقتصاد العالمي لمواجهة تفشي هذا الوباء ( كوفيد-19)، وكذلك تقديم الدعم للدول النامية.
هذا ما يؤكد دور المملكة و أهميتها العالمية في تعزيز الأمن والاستقرار المالي والاقتصادي العالمي.

 

بقلم : المحاضر و الأكاديمي
عمر حسن غزاوي

جامعة الفيصل كلية الأمير سلطان بجدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة