مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “مدني رابغ” يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد “منشآت” تستأنف تقديم الاستشارات والإرشاد في مراكز الدعم وفق الإجراءات الاحترازية “الديوان العام للمحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد” لمنسوبي الجهات الحكومية “أمانة الأحساء” تصدر 3606 رخصة إلكترونية خلال شهرين الأمير بندر بن عبدالله يكتب | داوود أوغلو: العدالة والتنمية إلى زوال غرفة الشرقية: عقود الإيجار التجارية وتأثيرها على القطاع العقاري في ظل جائحة كورونا تطبيق البروتوكولات والاحترازات الوقائية بمكتب الموارد البشرية بالجبيل عسير.. مدير “تعليم سراة عبيدة” يتفقد جاهزية مباني الإدارة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية “تقويم التعليم” تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي “البيئة”: مكافحة استباقية للجراد الصحراوي بـ40 فرقة ميدانية “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة الصحة الفلسطينية: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

“البرلماني العربي” يطالب بدخول البعثات الطبية لمعتقلات الاحتلال لحماية الأسرى من كورونا

“البرلماني العربي” يطالب بدخول البعثات الطبية لمعتقلات الاحتلال لحماية الأسرى من كورونا
صحيفة برق
وكالات

دعا الاتحاد البرلماني العربي اليوم، الأسرة الدولية والعالم العربي والإسلامي على وجه الخصوص، إلى إرساء أسس التنسيق والتعاون والشفافية، بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية، التي طالبت بها منظمة الصحة العالمية.
وشدد رئيس الاتحاد المهندس عاطف الطراونة في بيان صحفي صدر في عمان، على الحاجة الملحة لزيادة تبادل المعلومات الصحية بين مختلف الهيئات والقطاعات ذات العلاقة في الدول العربية بهذا الشأن بعد اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا.
وطالب الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية، للسماح للبعثات الطبية بالدخول إلى السجون والمعتقلات وإجراء الفحوص للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لحمايتهم من وباء كورونا.
وناشد الاتحاد، الدول الغنية والمقتدرة إلى مد يد العون والمساعدة للبلدان الفقيرة، لتمكينها من مجابهة تفشي هذا الفيروس، مشيدًا بالالتزامات التي تعهد بها قادة مجموعة العشرين من أجل مجابهة التحديات الماثلة من جائحة فيروس كورونا المستجد.
كما دعا الدول العربية وبرلماناتها الوطنية ومنظماتها الأهلية، إلى تقديم جميع أنواع الدعم اللازم لمواطنيهم، مثمناً المواقف الدولية المنفتحة على التعاون ومد يد العون للآخر، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وجمهورية الصين الشعبية، وجمهورية روسيا الاتحادية، وجمهورية كوبا، فضلاً عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، التي تولت معالجة الفلسطينيين المصابين في لبنان بفيروس كورونا، وإجراء الفحوصات المخبرية للمشتبه بإصابتهم.
وأكد الحاجة العاجلة والملحة لإيلاء الاهتمام بالمهاجرين واللاجئين والنازحين، ووضعهم في سلم أولويات الجهود الوطنية والدولية المبذولة، لتخفيف وطأة عواقب هذا الوباء، لأنهم الفئة الأكثر ضعفاً وتعرضاً للعدوى وانتقالها.
وأعرب البيان، عن أمل الاتحاد البرلماني العربي بأن تكون هذه الأزمة الصحية مرتكزاً لبلورة التضامن العربي بكل معانيه ورموزه الأخلاقية والإنسانية، وتصحيح البوصلة العربية باتجاه مزيد من التكاتف والتعاضد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة