مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في باكستان إلى 56792 حالة البحرين.. 26 إصابة جديدة و166 حالة شفاء من كورونا مقتل 9 مدنيين في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية إصابة فلسطينيين برصاص مستوطنين يهود شمال رام الله هولندا تسجل عدوى جديدة بـ”كورنا” مصدرها حيوان “المينك” “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بالحديدة “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي “عيدنا معاكم” لتهنئة رجال الأمن والطاقم الطبي بمستشفى الخفجي العام مصر تعلن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لقناة السويس “فلكية جدة”: لا علاقة بين خلو قرص الشمس من البقع وحدوث زلازل منتظرة اليابان ترفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

‏عبد العزيز الدلقان يكتب: السعودية وفن إدارة الأزمة

إن المتابع لما قامت به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- في التصدي لجائحة كورونا المستجد، يجد الاحترافية في أبهى صورها، الكل يعمل في مجاله وتخصصه، التعاون المتناغم بين جميع الجهات المسؤولة، الشفافية في التعاطي مع الأزمة منذ انطلاق فتيلها حول العالم.

كما أنه يجد سرعة الاستجابة للمتغيرات الداخلية والخارجية، الإهتمام بالإنسان وأنه الإستثمار الحقيقي في الحياة، بذل الغالي والنفيس للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم على حدٍ سواء، العناية الأبوية بالمواطن السعودي المتواجد في الخارج، السعي لتوحيد الجهود الدولية وإطلاق مبادرات تحقق طموح شعوب الأرض قاطبة.

فعلًا الأزمات تميز بين الناجحين الذين يرغبون في العمل والتقدم وبين غيرهم، وكما قيل قديمًا من رحم الأزمات يولد الرجال.

بقلم: المقدم الدكتور عبدالعزيز عبدالمحسن الدلقان
– استشاري علم السموم الجنائي بمستشفى قوى الأمن بالرياض

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة