مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “فرنسا”: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 28530 حالة البيت الأبيض: ترامب ممتعض من سياسة بكين إزاء هونج كونج الأسهم الأميركية تغلق على ارتفاع إيطاليا بصدد رفع قيود التنقل بين أقاليمها “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها بدءاً من الأحد المقبل هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

“أمين الشرقية” يوجه بإلزام منافذ البيع بالتغليف الحراري للوقاية من كورونا

“أمين الشرقية” يوجه بإلزام منافذ البيع بالتغليف الحراري للوقاية من كورونا
ناصر الضاعني
الدمام

وجه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير البلديات والجهات المعنية بإلزام محلات بيع الورقيات والخضار والفواكه، وملاك المطاعم والبوفيهات بإحكام غلق السلع والطلبات بطريقة آمنة وتغليفها بجهاز التغليف الحراري قبل تسليمها للمستهلك، بهدف ضمان وصول المنتج الغذائي بشكل سليم وآمن.

ويأتي هذا القرار من ضمن القرارات التي تصدرها أمانة المنطقة الشرقية لسلامة المواطنين والمقيمين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -١٩)، كما يأتي أيضًا استمرارًا لجهودها، في تعزيز الاجراءات الاحترازية على كافة الأسواق والمحال الغذائية لضمان توفير بيئة آمنة وصحية للمتسوقين.

من جانبه، ذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن الأمانة قامت بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وحفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال توفير بيئة آمنة وصحية، حيث شملت هذه الإجراءات مجموعة من الجولات الرقابية يوم أمس الثلاثاء، والتي بلغت ١٥٦٥ جولة رقابية على المحلات والأسواق التجارية، وعدد من المواقع للتأكد من اتباعها للتعليمات الوقائية والإجراءات التي تفرضها الأمانة والجهات المعنية عليها، حيث تم إشعار وتوجيه ٣٨٩ إنذارًا ومخالفة للجهات التي لم تلتزم بالقرارات والتعليمات ومعالجة ١٣٨ بلاغًا يوم أمس الثلاثاء.

وأوضح محمد الصفيان بأنه تم تعقيم حوالي أكثر من 85٪؜ من المواقع بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية من خلال نظافة الشوارع والطرقات، ورش وتعقيم الأرصفة ومراكز التسوق وأسواق النفع العام وأجهزة الصراف وكافة الأماكن التي يرتادها الناس، بالإضافة إلى المرافق العامة من خلال أجهزة الرش والتعقيم والتطهير المخصصة وبمشاركة أكثر من 12 ألف فرد، وأكثر من 1800 آلية ومعدة.

وأبان المتحدث الرسمي محمد الصفيان بأن الأمانة تقوم أيضاً بنشر المقاطع والعبارات التوعوية الخاصة بتوعية المجتمع حول الخطوات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الأمانة سخرت كافة إمكانياتها وطاقاتها لمواجهة هذه الجائحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة