مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها بدءاً من الأحد المقبل هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة بوتين يعلن تجاوز روسيا ذروة تفشى فيروس كورونا الأمم المتحدة تدعو لحماية اللاجئين في القرن الأفريقي والبحيرات العظمى ٩٠ ألف مسجد تفتح أبوابها فجر الأحد المقبل بعد غلقها أواخر شهر رجب قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

عبد العزيز أبو عباة يكتب | الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين تدل على اهتمام القيادة بصحة المواطنين

تعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي استشعرت جائحة كورونا فاتخذت الإجراءات والاحتياطات اللازمة التي تحمى المواطنين والمقيمين على أرضها المعطاء من هذه الآفة.
ولقد سعدت أيما سعادة بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ في كلمته وتوجيهاته النافعة لشعبه فقد كانت كلمة ضافية ومختصرة ولكنها جامعة، حيث أكدت على اهتمامه وحرصه ـ أيده الله ـ بصحة المواطن والمقيمين على أرض هذا الوطن الحبيب، ودلت توجيهاته ـ أيده الله ـ بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدر من الجهات المختصة بمثابة وصفة طبية لحماية المجتمع من فيروس كورونا، ولا شك أن كلمة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في هذا الظرف الصعب يدل على أن ولاة أمرنا يتابعون باهتمام تطورات ومستجدات هذا الفيروس، وتوجيه الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات والتدابير التي تحمى المجتمع من جائحة كورونا.
إن جهود المملكة في التصدي لوباء كورونا جهود كبيرة، ولها دلالة عظيمة على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على صحة المواطن والمقيمين على أرض الوطن الحبيب، حيث اتخذت التدابير والاحتياطات اللازمة التي تحميهم من هذا الفيروس الذي اصبح يهدد العالم باكمله، فحسنا فعلت المملكة حينما اغلقت اجوائها، ورحلات الجوية والبرية من وإلى المملكة، وعلقت الدراسة موقتاً، وحثت المواطنين والمقيمين على التزام منازلهم، كما فعلت الحكومة الإلكترونية لغير الجهات الحساسة كالجهات الأمنية والصحية على مباشر العمل عن بعد، وهذه الاحترازات تدل على أن الحكومة حريصة ومتشددة في مكافحة هذه الآفة، فالواجب على المواطنين التعاون على اتباع التعليمات والتوجيهات الهادفة إلى التصدي لهذه الجائحة وعدم انتشارها.
إن قرار حظر التجول الذي اتخذته المملكة العربية السعودية لمواجهة وباء كورونا يعد قراراً صائباً وحكيماً للحد من فيروس كورونا الذي أصبح يهدد العالم بأسره.
وفي تصوري أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظها الله ـ لم تقصر في مكافحة هذه الآفة، وكذلك لعبت منظمات المجتمع المدني دوراً كبير في معاونة الدولة ـ أيدها الله ـ بتقديم الخدمات التوعوية والوقائية لأفراد المجتمع انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، ويظل الجهد التطوعي والخيري مكملاً ومسانداً للدور الحكومي، وتقع على الجهات التطوعية أهمية بالغة في تسخير امكانياتها كل بحسب توجهاتها، ونطاق عملها بما يسهم في الحد من انتشار هذه الآفة، وضرورة التنسيق مع وزارة الصحة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
انا بصراحة انظر إلى هذه الجهود بنظرة اعجاب وفخر، وتعد هذه الخطوات انموذجا يحتذى به في مكافحة مثل هذا الوباء واتمنى أن تستفيد منظمة الصحة العالمية من التجربة السعودية في مكافحة هذه الآفة، وإيداعها كتجربة انسانية في مكافحة الأوبئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة