مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة بوتين يعلن تجاوز روسيا ذروة تفشى فيروس كورونا الأمم المتحدة تدعو لحماية اللاجئين في القرن الأفريقي والبحيرات العظمى ٩٠ ألف مسجد تفتح أبوابها فجر الأحد المقبل بعد غلقها أواخر شهر رجب قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر “أمانة تبوك” تستثمر فترة منع التجول في صيانة وتأهيل عدد من المتنزهات العامة البنك الدولي يقدم 6 ملايين دولار لجيبوتي للمساعدة في التصدي لخطر انتشار الجراد
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

عندما تتحدث الصور.. “برق” ترصد الحياة في قرى المملكة بعد “منع التجول”

عندما تتحدث الصور.. “برق” ترصد الحياة في قرى المملكة بعد “منع التجول”
أحمد عسيري _ محمد المباركي
الرياض

رصد مراسلو “برق“، الحياة اليومية لعدد من المواطنين في عدد من قرى المملكة، بعد تطبيق قرار “منع التجول” الصادر بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأجرى مراسلو “برق” في عدد من المناطق، اتصالات عشوائية بمواطنين يعيشون في قرى المملكة، وتحدثوا خلالها عن أوضاعهم وظروف معيشتهم ومشاعرهم بعد إنفاذ قرار “منع التجول”.


وفرة الأغذية:

كانت بداية “برق” مع مركز المفيجر التابع لمحافظة الحريق، والتي تحدث منها المواطن “محمد بن حسين الشريف”، قائلًا: إن “الدولة رعاها الله سخّرت كل الإمكانيات وبذلت الغالي والنفيس من أجل العناية بصحة وسلامة الشعب السعودي والمقيمين على أراضيها وفي ظل أزمة كورونا”.

وأضاف “الشريف”: “يأتي قرار منع التجول في الوقت المناسب؛ حيث نعيش ولله الحمد في مركز المفيجر بأمن وسلام مع وفرة في التموين الغذائي وخدمات متميزة في الجانب الوقائي والصحي والمواطن هنا متقيد بالتعليمات ولديه وعي كامل بخطورة هذا الوباء”.

وتابع بقوله: “لاشك أن هناك فوائد ودروس عظيمة من هذه الجائحة ومن أهمها الصبر والتعاون والتلاحم وإعادة ترتيب أمور الحياة للفرد والأسرة والمجتمع ونسال الله أن يقي بلادنا وبلاد المسلمين والعالم من شر هذا الوباء وأن يحفظ لنا جنودنا المرابطين على الحدود والشكر والتقدير لمنسوبي وزارة الصحة ورجال الأمن وكل من يعمل لخدمة الناس في بلاد الحرمين”.

الشريف

 

نقف مع رجال الأمن:

ومن قرية المجمعة في محافظة بيشة، قال المواطن “جائز بن علي الشهراني”: “في هذه الظروف وقف الشعب السعودي الواعي كعادته مع قيادته أولًا ثم مع أجهزة الدولة وخاصة وزارة الصحة التي تمدنا بجميع الخدمات الصحية من أجل مكافحة هذا الوباء”.

وأكد “الشهراني”، أنهم “يقفون مع رجال الأمن الأبطال في تنفيذ أمر المنع والالتزام بالجلوس في البيت ولله الحمد نعيش في القرية مع توفر كل الاحتياجات، وفي هذه الأيام العصيبة التي تمر على العالم تعلمنا دروس كثيره منها الصبر في المحن والتحمل وأخذ الأمر بجدية ووعي تام”.

وختم الشهراني، بأنه “لا ينقصنا لا دواء ولا غذاء، وكل شيء متوفر في القرية والهجرة والمدينة بفضل الله ثم بفضل ما تقدمه قيادتنا الرشيدة من رعاية واهتمام بصحة المواطن وسلامته”.

الشهراني

 

أيام الأسرة الواحدة:

ومن قرى ميسان جنوب الطائف، عبَّر المواطن عبد الملك الحارثي، عن شعوره بجو الأسرة في هذه الأيام، بقوله: “ولله الحمد نتفيأ ظلال الأمن ونعيش أيام الأسرة الواحدة نشارك ونتشارك هذه الجائحة مع أسر حول العالم مثلنا”.

وشدد “الحارثي” على “الالتزام بالأمر الصحي ونحافظ على سلامتنا وسلامة الناس من حولنا ولله الحمد لدينا مخزون من التموين يشمل الغذاء والدواء ولا ينقصنا إلا أن نرفع مستوى الوعي لدينا ولدى الأسرة ثم المجتمع”.

الحارثي

 

نعيش في بلد الإسلام والسلام:

وفي قرية العطفات بآل مجمل شمال مدينة أبها، قال المواطن “محمد بن علي قزان”: “في قريتنا نعيش لحظات الهدوء التام والسكينة في القرية والقرى المجاورة لنا ونحمد الله نعيش في بلد الإسلام والسلام في نعمة عظيمة، أمن واستقرار وخدمات متعددة ولا ينقصنا شيء ولله الحمد”.

وأكمل “بن قزان”: بقوله: “لدينا وقريبة منا الأسواق ومحطات الوقود والصرفات والصيدليات تعمل على مدار 25 ساعة ولا نحتاج حتى الذهاب الى المدينة كل شيء متوفر حول القرى والناس هنا لديها حس عالٍ بالمسؤولية ومتقيدين بالأنظمة ومتابعين للأحداث عبر القنوات والمواقع الرسمية وخدمات الإنترنت”.

وختم بقوله: “نحن نشاهد جهود المملكة التي تفوقت على الدول الكبرى في الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بالمواطن والمقيم وحتى مخالفي نظام الإقامة يعالجون مجانًا بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وولي عهده الأمين الذي يرعى ويحرص ويهتم بالإنسان السعودي في القرية والمدينة وخارج الوطن”.

بن قزان

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة