مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها بدءاً من الأحد المقبل هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة بوتين يعلن تجاوز روسيا ذروة تفشى فيروس كورونا الأمم المتحدة تدعو لحماية اللاجئين في القرن الأفريقي والبحيرات العظمى ٩٠ ألف مسجد تفتح أبوابها فجر الأحد المقبل بعد غلقها أواخر شهر رجب قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

المسقطي: يمكن أن نحول مسافة الأمان لمسافة إبداع

«نقش» تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزلي

«نقش» تطلق مسابقة للأفلام لتوثيق قصص من الحجر المنزلي
سميرة القطان
صحيفة برق

في زمن «خلك بالبيت» وبعد أن أوجع فيروس كورونا المستجد ذائع الصيت، بضرباته البشرية جمعاء، بات الجلوس بالمنازل، والانكفاء عن الناس ضرورة للوقاية من العدوى كما بات معروفاً. واقع الحال قد يكون ثقيلاً بما فيه الكفاية لمن اعتاد التواصل مع الناس وبينهم، لكن مؤسسة نقش للأفلام آلت على نفسها أن تأخُذ دورها الاجتماعي، في هذا التوقيت الصعب، معلنةً عن مسابقة لصناعة أفلام توثّق حالات الحجر المنزلي الذي نعيشه.

من جانبها تزرع “نقش” في نفوس حبيسي الجدران من محبي ومنتجي الأفلام هذه الأيام الأمل والإبداع بإنجاز وثائقيات تُحاكي هذه الفترات الاستثنائية، لاسيما أن يُقدّم العمل بطريقة إبداعية ويحمل فكرة ملهمة. ويتطلب من الفيلم القصير، أن تدور أحداثه وقصصه عن فترات الحجر الصحي وتفاصيله، ويروي قصصاً من واقع الأزمة، تبعث الأمل، وتقدر الجهود المبذولة للحد من انتشاره. “اصنع فيلمك… وأنت بين أحبابك” شعار وضعه منظمو المسابقة نُصب أعينهم، كعنوان عريض وأعلنوا عن عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها (الروائية، والوثائقية، التحريك) هذا وستمنح جوائز لأفضل فيلم في كل فرع من المسابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة