مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا, الموافق 25 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في باكستان إلى 56792 حالة البحرين.. 26 إصابة جديدة و166 حالة شفاء من كورونا مقتل 9 مدنيين في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية إصابة فلسطينيين برصاص مستوطنين يهود شمال رام الله هولندا تسجل عدوى جديدة بـ”كورنا” مصدرها حيوان “المينك” “سلمان للإغاثة” يواصل تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بالحديدة “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي “عيدنا معاكم” لتهنئة رجال الأمن والطاقم الطبي بمستشفى الخفجي العام مصر تعلن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لقناة السويس “فلكية جدة”: لا علاقة بين خلو قرص الشمس من البقع وحدوث زلازل منتظرة اليابان ترفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة
عاجل | “متحدث الصحة”: تسجيل 2235 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.. و( 2284 ) حالة تعافي

زينة الشهري تكتب: دور الإرشاد الطلابي في التوعية بأضرار كورونا

لقد بذلت حكومتنا الرشيدة وفقها الله العديد من التدابير الوقائية والتي لم نشاهدها في دول العالم، تهدف إلى الحد من انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19) وذلك للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم.

ومع تناقل الأخبار بأعداد الإصابات والوفيات بين أفراد المجتمع وبأعماره المختلفة، نركز في هذا الجانب على سلامة وصحة طلابنا النفسية، فقد حرصت وزارة التعليم بالمملكة على ذلك من خلال تفعيل دور الإرشاد الطلابي في تفعيل برامجها ومن ضمنها برنامج الإرشاد وقت الأزمات (إشراق)، والذي يهدف إلى التعامل بطريقة تربوية سليمة للتعايش مع الأزمة ووضع الحلول المناسبة لتخطيها، بالتقليل من الآثار النفسية المترتبة عليها.

ويقوم المرشد الطلابي بالمساهمة بتوعية الأسرة بواجباتها تجاه أبنائها في ظل المستجدات الراهنة لتقليل الآثار السلبية المنعكسة على الأبناء، وكذلك توجيه الطلاب لكيفية التعايش السليم في هذه الظروف الاستثنائية حتى تمر الأزمة بسلام، وبث روح الأمل والتفاؤل في نفوس الطلاب، مع التركيز على أصحاب الحالات النفسية ممن لديهم الاستعداد للضغط النفسي وما يخلقه من توتر وقلق وخوف يزيد عن الحد الطبيعي مما يؤثر على صحتهم النفسية وعلى تحصيلهم الدراسي.

كما يتم تثقيفهم بعدم تناقل الرسائل السلبية عن هذا الوباء والتركيز على متابعة الأسرة والطالب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بوح.. السعادة يترجمها العطاء الإنساني

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة