مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الاتحاد السعودي” يشيد بمبادرات نادي الحزم الاجتماعية وزير الموارد البشرية: إطلاق منصة “العمل المرن” لدعم توطين القطاع الخاص جمعية البركة الخيرية بالدمام تدشن “متجر البركة الإلكتروني” عمرها “21” ساعة .. جراحة معقدة بمستشفى بالخبر تنقذ طفلة من عيب خلقي نادر وزير التجارة يعتمد اللوائح المنظمة لـ”مهنة التقييم” في المملكة “الصحة” تحث على تحميل تطبيقي “تباعد” و “توكلنا ” للسلامة من كورونا روسيا تعلن البدء بإنتاج لقاح كورونا رغم الشكوك الدولية صعود النفط مع تراجع كبير في المخزونات من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021 الذهب يهبط دون 1900 دولار مع صعود الدولار حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من طن ونصف من الحشيش المخدر

ذكريات موظف (10) .. أنا المطلوب

كنت منتدباً في منطقة جازان للتحقيق مع عدد من المواطنين حول اتهامهم بالشهادة لشخص من جنسية عربية بأنه سعودي وتعذر حضور أحد المطلوبين رغم البحث عنه عن طريق مركز الإمارة والشرطة وقالوا لي أن هذا الشخص لا يوجد له مقر دائم إذ أنه يعمل حطَّاباً يجمع الحطب من الجبال ويبيعه في الأسواق ومن الصعب جداً العثور عليه فسألت عن اسم شيخ القبيلة التابع له ومقره فتم إرشادي له وتبين أنه في إحدى القرى الجبلية الواقعة شرق محافظة صبيا بما يقارب (40) كيلو متراً وقررت الذهاب لمنزل الشيخ لعله يستطيع إحضار المطلوب.

وحين وصلت منزل شيخ القبيلة وجدت شخصاً مستلقياً على أحدًا الأسَّره في إحدى الغرف في فناء المنزل وسلمت عليه وجلس وأخذ يتحدث معي فسألته عن الشيخ قال أنا بانتظاره وسيأتي بعد قليل ثم سألني ماذا تريد منه قلت أبحث عن شخص مطلوب من جماعته فقال من هو الشخص قلت له فلان الفلاني.

فظهرت عليه علامات الدهشة والتعجب ثم فاجأني بقوله أنا فلان الفلاني فطلبت إبراز بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به فأبرزها لي فإذا هو ذات الشخص المطلوب.

فأفهمته بالموضوع وقلت له هل ترغب أن أضبط أقوالك الآن أم تكتب تعهداً خطياً بالحضور غداً لمركز الإمارة أو الشرطة فقال أريد أخذ إفادتي الآن فتم ضبط أقواله وأخذ توقيعه عليها وغادرت منزل الشيخ قبل حضوره.

أردت من إيراد هذه القصة أن على المحقق أو الموظف أياً كانت مهمته أن يسعى جاهداً بنفسه لإنجازها فقد يختصر الوقت بعكس الوضع لو مكث مدة من الزمن ينتظر مساعدة جهات أخرى له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة