مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 12 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الاتحاد السعودي” يشيد بمبادرات نادي الحزم الاجتماعية وزير الموارد البشرية: إطلاق منصة “العمل المرن” لدعم توطين القطاع الخاص جمعية البركة الخيرية بالدمام تدشن “متجر البركة الإلكتروني” عمرها “21” ساعة .. جراحة معقدة بمستشفى بالخبر تنقذ طفلة من عيب خلقي نادر وزير التجارة يعتمد اللوائح المنظمة لـ”مهنة التقييم” في المملكة “الصحة” تحث على تحميل تطبيقي “تباعد” و “توكلنا ” للسلامة من كورونا روسيا تعلن البدء بإنتاج لقاح كورونا رغم الشكوك الدولية صعود النفط مع تراجع كبير في المخزونات من اليوم.. الإمارات تطلق المرحلة الثانية لـ”عودة المقيمين” دون تقديم طلب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021 الذهب يهبط دون 1900 دولار مع صعود الدولار حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من طن ونصف من الحشيش المخدر

بدر المقحم يكتب: جهود المملكة في محاربة كورونا

يمرّ على العالم حاليًا بفترة هي من أصعب الفترات في تاريخه الحديث؛ وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا التي وصلت آثارها السلبية أغلب مناطق العالم، وخصوصًا المناطق المأهولة بالسكان مما حدا ‏بدول العالم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لمواجهة هذا الوباء الخطير، وفي مقدمة تلك الدول التي اتخذت مثل هذه التدابير مملكتنا الحبيبة المملكة العربية السعودية.

بادرت المملكة بوضع جملة من الاحترازات والإجراءات وبشكل يتواكب مع انتشار هذا الوباء وبذلت الدولة قصارى جهدها في مواجهة هذا الفيروس والحد منه، وفي هذا السياق أصدر خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله عددًا من الأوامر الملكية القاضية بوضع الترتيبات اللازمة لمكافحة هذا الفيروس بهدف حماية أرواح المواطنين والمقيمين على أراضيها ورصدت اعتمادات مالية لصرف على هذا الموضوع.

كما قامت مختلف الأجهزة الحكومية لا سيما ‏وزارة الصحة بتسخير كافة إمكاناتها وكل طاقتها لمواجهة هذا الفيروس ومعالجة من أُصيب به دون تمييز بين مواطن ومقيم، ‏ودعت كل المواطنين والمقيمين للبقاء في منازلهم حفاظًا على أرواحهم وتحقيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي؛ حيث ثبت أن هذا الفيروس ينتقل من خلال اللقاءات والاجتماعات بين الناس وفرضت حظر التجول في كل مناطق المملكة مع السماح في ساعات معينة حتى يتمكن الناس من قضاء مستلزماتهم الضرورية.

بل ‏وصل الأمر بحكومة خادم الحرمين الشريفين أن تتحمل جزءًا من رواتب السعوديين العاملين في القطاع الخاص؛ حيث تحملت نسبة 60% من تلك الرواتب ولتخفف العبء المالي على أصحاب الأعمال، إلى جانب حزمة من الإجراءات الاقتصادية التي تحقق استقرار المواطن وسبل معيشة؛ بناءً على ما سبق لا بد للمواطن أن يكون على مستوى المسؤولية من خلال تطبيقه التعليمات الحكومية بهذا الخصوص حماية لنفسه وحماية للآخرين.

حمى الله بلادنا من كل سوء ومكروه.. يدًا بيد نحمي بلدنا.

بقلم: بدر بن عبدالمحسن المقحم – وزير مفوض بوزارة الخارجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة