مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يدعو إلى إصلاح جهاز الشرطة بعد مقتل جورج فلويد إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا “تشيلي”: حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز الـ100 ألف حالة ترامب يطالب حكام الولايات باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال الاحتجاجات “الصحة العالمية”: نرغب فى مواصلة العمل مع الولايات المتحدة إسبانيا: 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع “ساما”: 18 ألف قرض عقاري جديد للأفراد في أبريل الماضي بنمو 24% الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 300 سلة غذائية للنازحي من محافظة صعدة إلى مأرب وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى القيام بدور فعّال لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير
عاجل | “الصحة”: تسجيل 22 وفاة و1881 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 1864 حالة

الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار في اليمن

الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار في اليمن
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

رحب الاتحاد الأوروبي بإعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف ( تحالف دعم الشرعية في اليمن ) عن وقف إطلاق النار في اليمن.
وأكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية السياسية والأمنية الأوروبي جوزيب بوريل في بيان نشره مكتبه في بروكسل أنه من الضروري الآن أن توقف الأطراف المحلية في النزاع، جميع الأعمال العدائية على الفور وتبدأ المحادثات بحسن نية تحت رعاية الأمم المتحدة.
وأضاف أن اجتماع الأزمة بين الطرفين ، كما اقترح مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث، يمثل فرصة فريدة لمناقشة سبل إنهاء النزاع، مطالباً الأطراف بالمشاركة الحقيقية والبناءة في العملية والامتناع عن أي أعمال أحادية قد تقوض هدفها.
وأوضح أنه يجب أن تستمر السلع التجارية ، خاصة الأدوية ، وكذلك المساعدات الإنسانية ، في التدفق دون عوائق والوصول إلى المحتاجين في هذه الفترة الحرجة، مؤكداً أن وباء الفيروس المستجد لا يعرف حدودًا ولا يفرق بين الصديق والعدو، ويمكن أن يكون تأثيره على دولة مزقتها الحرب ست سنوات كارثيًا.
وأعلن الاتحاد الأوروبي دعمه بشكل كامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه، وأنه سيعزز مشاركته مع جميع اليمنيين بما في ذلك من خلال التواصل مع الأطراف وغيرها من أصحاب المصلحة المعنيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة