مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا “تشيلي”: حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز الـ100 ألف حالة ترامب يطالب حكام الولايات باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال الاحتجاجات “الصحة العالمية”: نرغب فى مواصلة العمل مع الولايات المتحدة إسبانيا: 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع “ساما”: 18 ألف قرض عقاري جديد للأفراد في أبريل الماضي بنمو 24% الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 300 سلة غذائية للنازحي من محافظة صعدة إلى مأرب وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى القيام بدور فعّال لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير الأمن العام يعلن عن آلية استقبال المستفيدين والمراجعين لمراكز الشرطة وإدارات المرور
عاجل | “الصحة”: تسجيل 22 وفاة و1881 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 1864 حالة

“هيئة المهندسين” تدعو الشركات إلى البدء في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي

“هيئة المهندسين” تدعو الشركات إلى البدء في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي
امل الدوسري
صحيفة برق

دعت الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاستثمار والتجمعات الصناعية وهيئة المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومنصة ملتقى الصناعيين والمصدرين السعوديين والجمعية السعودية للرعاية التنفسية، الشركات الصناعية السعودية للمشاركة في تصنيع أجهزة التنفس الصناعية، وذلك للمساهمة مع جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس سعد الشهراني أن المبادرة التي تأتي بعنوان “مبادرة تصنيع أجهزة التنفس الصناعي من خلال المصانع السعودية”، تكتسب أهميتها قصوى، حيث تلعب أجهزة التنفس الصناعي دوراً حاسما في إنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة، مثل «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وقد لا يكون الوقت في صالح المريض، وهو ما يقتضي أن يكون متوفرا في المنازل أجهزة تنفس صناعي صغيرة، إلى جانب تأمين حاجة المستشفيات.
وأبان الشهراني إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة في توفير الاحتياجات اللازمة لمرضى كورونا (كوفيد 19)، والتغلب على نقصها بسبب الأزمة العالمية، تشجيع توطين الصناعات الطبية ونقل التقنية وبناء سلاسل الإمداد اللازمة لمكونات أجهزة التنفس الصناعية تماشياً مع أهداف رؤية 2030، المساهمة في تعظيم المحتوى المحلي وتوفير فرصة اقتصادية ووظيفية، وتوفير أجهزة التنفس الصناعية للمستشفيات، إلى جانب توفير الأجهزة للمنازل للحالات المرضية الأخرى.
ودعا الشهراني المصانع الراغبة في المشاركة بتصنيع الجهاز زيارة موقع الهيئة السعودية للمهندسين الالكتروني https://apps.saudieng.sa/Web/2018/IdeasCategories.aspx.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة