مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حاكم نيويورك يدعو إلى إصلاح جهاز الشرطة بعد مقتل جورج فلويد إيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا “تشيلي”: حالات الإصابة بفيروس كورونا تتجاوز الـ100 ألف حالة ترامب يطالب حكام الولايات باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال الاحتجاجات “الصحة العالمية”: نرغب فى مواصلة العمل مع الولايات المتحدة إسبانيا: 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع “ساما”: 18 ألف قرض عقاري جديد للأفراد في أبريل الماضي بنمو 24% الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 300 سلة غذائية للنازحي من محافظة صعدة إلى مأرب وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى القيام بدور فعّال لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير
عاجل | “الصحة”: تسجيل 22 وفاة و1881 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 1864 حالة

“المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة

“المعلمي” يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالأمم المتحدة
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

شارك معالي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، مساء أمس الخميس، في اجتماع المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة الذي عقد عبر الاتصال المرئي بمشاركة المندوبين الدائمين للدول العربية لدى الأمم المتحدة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الجهود العربية في مواجهة جائحة كوفيد ١٩، والقضايا العربية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والتحديات السياسية الراهنة التي تواجه الدول العربية على الساحة الدولية.
وأحاط السفير المعلمي المجموعة العربية حول إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف إطلاق النار الشامل في اليمن لمدة اسبوعين إعتباراً من يوم الخميس 9 أبريل، الإعلان الذي جاء استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا (19-COVID) ودعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، وإتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، ولجدية ورغبة التحالف في تهيئة الظروف المناسبة لعقد وإنجاح جهد المبعوث الأممي لليمن وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة فيروس كورونا ومنعه من الانتشار.
كما أحاط معالي السفير عبدالله المعلمي، المجموعة العربية حول جهود المملكة في دعم اليمن في جميع المجالات، ومنها مساهمتها بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار دعماً لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام ٢٠٢٠، مشيراً إلى أن المملكة وعلى الرغم من جهودها المحلية في مواجهة جائحة كوفيد ١٩، إلا أنها حرصت على الوقوف إلى جانب اليمن الشقيق في مواجهة هذه الجائحة (كوفيد ١٩ ) وخصصت مبلغ ٢٥ مليون دولار إضافية دعماً لجهود الحكومة اليمنية في مواجهة الأزمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة