مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني ترامب يطالب حكام الولايات باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال الاحتجاجات “الصحة العالمية”: نرغب فى مواصلة العمل مع الولايات المتحدة إسبانيا: 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع “ساما”: 18 ألف قرض عقاري جديد للأفراد في أبريل الماضي بنمو 24% الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 300 سلة غذائية للنازحي من محافظة صعدة إلى مأرب وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى القيام بدور فعّال لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير الأمن العام يعلن عن آلية استقبال المستفيدين والمراجعين لمراكز الشرطة وإدارات المرور تسجيل 429 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في العراق أمير المدينة يدشن المختبر المتنقل الجديد
عاجل | “الصحة”: تسجيل 22 وفاة و1881 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 1864 حالة

نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية

نواب أميركيون يطالبون الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية
صحيفة برق
وكالات

طلب السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور كريس كونز ومجموعة كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الخميس، أن تغلق الصين “على الفور” وبشكل عاجل جميع الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية والزواحف ولحومها بسبب الوباء الذي يسببه فيروس كورونا التاجي، بحسب رسالة حصلت عليها “فوكس نيوز” Fox News لأول مرة.

وكتب السيناتور الجمهوري غراهام، والديموقراطي كونزدي ديل، رسالة إلى السفير الصيني كوي تيانكاي يحثانه فيها على إغلاق الأسواق “لحماية” العالم من “المخاطر الصحية الإضافية”.

وقال غراهام وكونز إنهما نقلا عن غاوفو مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها قوله إن “منشأ الفيروس التاجي الجديد هو الحيوانات البرية التي تباع بشكل غير قانوني في سوق المأكولات البحرية في ووهان (الصين)”.

وقالا في الرسالة: “نكتب لنطلب على وجه السرعة أن تغلق الصين على الفور جميع الأسواق “الرطبة” [والتي تعني سوق الحيوانات البرية[ التي لديها القدرة على تعريض البشر للمخاطر الصحية من خلال نقل الأمراض من الحيوانات إلى السكان.

وأضافا: “من الموثق جدا أن أسواق الحيوانات في الصين كانت مصدرا لعدد من المشاكل الصحية العالمية، ويجب أن يتوقف تشغيلها على الفور لحماية الشعب الصيني والمجتمع الدولي من المخاطر الصحية الإضافية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة