مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا, الموافق 27 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “فرنسا”: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 28530 حالة البيت الأبيض: ترامب ممتعض من سياسة بكين إزاء هونج كونج الأسهم الأميركية تغلق على ارتفاع إيطاليا بصدد رفع قيود التنقل بين أقاليمها “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها بدءاً من الأحد المقبل هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة “ديوانية آل حسين” التاريخية تُقيم حفل معايدة لأعضائها عبر برنامج “zoom” مدني جازان يباشر سقوط مقذوف عسكري حوثي تسبب في إصابة 3 نساء وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام متحدث الصحة: تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات البيت الأبيض: الصين ترتكب خطأ كبيرا في هونج كونج الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من ضم أراضٍ بالضفة
عاجل | هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة
عاجل | وزير الموارد البشرية يوضح آلية عودة موظفي القطاع العام

“مصر”.. قرية سادسة تحت الحجر الصحي بجنوب البلاد بسبب “كورونا”

“مصر”.. قرية سادسة تحت الحجر الصحي بجنوب البلاد بسبب “كورونا”
صحيفة برق
وكالات

فرضت السلطات المصرية حجراً صحياً على قرية في المنيا جنوب البلاد، بسبب إصابة عدد من سكانها بفيروس كورونا، لتصبح القرية السادسة في مصر التي تطبق الحجر الصحي، منذ انتشار وظهور الفيروس.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بدأت اليوم الجمعة في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي بمنشية نياري التابعة لقرية برطباط بمركز مغاغه، وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنع انتشار كورونا، بعد إصابة سكان 4 منازل بالقرية.

وأوضح المحافظ، في بيان رسمي، أنه تم اتخاذ تطبيق قرار الحجر على القرية، بعد التأكد من إيجابية العينات لمواطن قادم من تركيا، وعدد من المخالطين له من أسرته، وإصابتهم بفيروس كورونا، مضيفا أنه تم إجراء عملية عزل للمخالطين من جانب وزارة الصحة، ووضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوى.

وطالب المحافظ جميع المواطنين بالقرية بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع الالتزام التام بالإجراءات المقدمة من مديرية الصحة، واتباع التعليمات حتى الانتهاء من فترة الحجر الصحي.

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص المساعدات العينية من المواد الغذائية والحقائب الطبية والوقائية وأدوات التطهير للسكان، مشيراً إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات للمواطنين داخل القرية.

وكان المحافظ قد أعلن عن رفع الحجر الصحي الذي تم فرضه على 12 أسرة بقريتي القيس وأبوجرج بمركز بني مزار، حيث امتدت فترة الحجر 14 يوما ولم يظهر خلالها أي حالات إيجابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة