مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مشاريع تنموية تشهدها ضاحية الملك فهد بالدمام دليل إرشادي ووقائي لمدن الألعاب والملاهي بالجبيل الصناعية أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل بتكلفة 100 مليون القاهرة: حريصون على حل أزمة سد النهضة “الحرس الوطني” تكشف حقيقة إعلان وظائف جديدة في القطاع الغربي الصحة: 4 خطوات تزيد من كفاءة الكمامة “الأمن السيبراني”.. دورة تدريبية عن بعد بـ «جمعية الكشافة» “المناهج النقدية الحديثة في الأدب” محاضرة افتراضية في «أدبي الأحساء» شاهد.. فيديو “السعودية والبحرين” يحقق المليونية في أقل من 24 ساعة إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف “آل عبيه” للمرتبة الحادية عشرة بوزارة الإعلام بالشرقية “التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية

“مساء اليوم”.. مركز الحوار الوطني “إثنينية الحوار” المواطنة الرقمية

“مساء اليوم”.. مركز الحوار الوطني “إثنينية الحوار” المواطنة الرقمية
عبدالله العيسى
الرياض

ينظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، 27 شعبان 1441 هـ، الموافق 20 أبريل 2020م إثنينية الحوار عن بُعد، بعنوان “المواطنة الرقمية”.
ويستضيف اللقاء عبر تطبيق زوم من خلال الرابط https://events.kacnd.org/ كل من، أ. محمد بن هادي آل هتيله، مدير وحدة تطوير المدارس بإدارة تعليم منطقة نجران، أ. بشاير بنت ابراهيم العبدالواحد، رئيسة لجنة المسئولية الاجتماعية في مجلس شباب المنطقة الشرقية، أ. ندى بنت محمد الحارثي، مشرفة التطوير المهني التعليمي في إدارة تعليم عنيزة.
ويتطرق اللقاء الذي يديره أ. علي بن عبدالله الشهري، إلى أهمية المواطنة الرقمية في ظل المتغيرات المتسارعة والثورة التكنولوجية والمعلوماتية، والتي أصبحت جزءً هاماُ لا يستغنى عنها لما تقدمه من مهام ووظائف في الحياة اليومية الحالية والمستقبلية.
كما سيتطرق اللقاء أيضاً إلى توظيف التقنية وفق قواعد أخلاقية سليمة، تراعي الضوابط المجتمعية والثقافية، والعمل على الحد من سلبياتها ، والمساهمة بنشر وتطبيق المفاهيم الحديثة عن المواطنة الرقمية.
ويناقش اللقاء عددا من المحاور أهمها (مفاهيم المواطنة الرقمية، مراحل ظهورها، أهميتها وصفاتها وفئاتها ومراحلها، المعايير الأكاديمية في المقررات الدراسية للمواطنة الرقمية، مكوناتها ومتطلباتها)، كما يستعرض دور التربية والتعليم في تكريس منظومة القيم والأمن الرقمي في مواجهة الأفكار المنحرفة.
وتعد الاثنينية منصة أسبوعية شبابية خصبة، تفتح بابا لتناول قضايا الشباب الحالية، وإبراز آرائهم وقدراتهم في القضايا الوطنية، بما يسهم في تعزيز ونشر قيم الحوار والتلاحم الوطني.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة