مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني طقس الأحد: سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق “الصحة” تستعرض بروتوكول العزل والحجر المنزلي مشاريع تنموية تشهدها ضاحية الملك فهد بالدمام دليل إرشادي ووقائي لمدن الألعاب والملاهي بالجبيل الصناعية أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل بتكلفة 100 مليون القاهرة: حريصون على حل أزمة سد النهضة “الحرس الوطني” تكشف حقيقة إعلان وظائف جديدة في القطاع الغربي الصحة: 4 خطوات تزيد من كفاءة الكمامة “الأمن السيبراني”.. دورة تدريبية عن بعد بـ «جمعية الكشافة» “المناهج النقدية الحديثة في الأدب” محاضرة افتراضية في «أدبي الأحساء» شاهد.. فيديو “السعودية والبحرين” يحقق المليونية في أقل من 24 ساعة إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف

بعد شهر من انطلاقها..

أكثر من 360 فيلم مشارك في مسابقة مسافة للأفلام للآن

أكثر من 360 فيلم مشارك في مسابقة مسافة للأفلام للآن
سميرة القطان
البحرين

فاقت عدد الأفلام المشاركة في مسابقة مسافة للأفلام 360 فيلم، من 71 دولة من مختلف أنحاء العالم لحد الآن .وتنوعت بلدان الأفلام المشاركة بين الدول العربية كلبنان ، مصر، المغرب والدول الأوروبية مثل بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، اليونان والعديد من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية ، كندا ، البرازيل والهند وغيرها الكثير.
وأوضح المدير العام لمؤسسة نقش للأفلام محمد المسقطي “وصلت عدد الأفلام المشاركة إلى 362 فيلم حتى اللحظة، وحازت الأفلام الروائية قصب السبق في الأفلام المشاركة بالمسابقة، حيث بلغ عددها 52.3% ، فيما كانت نسبة الأفلام الوثائقية 24.2%، والتحريك 23.4% من إجمالي الأفلام المشاركة. وتابع المسقطي وما تزال أبواب المشاركة في المسابقة مفتوحة حتى 30 من يونيو 2020، وعلى الراغبين في المشاركة من كل أنحاء العالم، إرسال مشاركاتهم على الموقع الإلكتروني لمؤسسة نقش للأفلام www.naqshfilms.com.
من جانبها، أشارت الشريكة الإعلامية للمسابقة الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيرنيز للإعلام والعلاقات العامة رباب أحمد (أشارت) إلى أن المسابقة لاقت تفاعلاً كبيراً، حيث تلقت دعماً إعلامياً واضحاً من قبل وسائل الإعلام المتنوعة الخليجية، العربية والعالمية، كما روّج لها العديد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المنطقة.
وأثنت أحمد على الدعم الكبير الذي لاقته المسابقة من قبل وزارة شئون الإعلام البحرينية ، والعاملين في جميع وسائل الإعلام في مملكتنا الغالية، إلى جانب وسائل الإعلام الخليجية والعربية. وأضافت أحمد ولا يفوتنا هنا أن نتوجه بالشكر والعرفان للحكومة البحرينية التي سطرت قصص عظيمة في إدارتها لأزمة كورونا، والشكر موصول لكوادرنا الطبية صف الدفاع الأول في هذه الظروف.

هذا تنطلق مسابقة مسافة للأفلام من مملكة البحرين إلى العالم، بتنظيم من مؤسسة نقش للأفلام، وبشراكة إعلامية مع بيرنيز للإعلام والعلاقات العامة، كمبادرة مجتمعية تحرص على تحويل مسافة الأمان التي توصي بها الجهات المختصة، إلى مسافة للإبداع والإبتكار، وتوثق حالات الحجر المنزلي، والصحي خلال أزمة كورونا، تروي قصصاً من واقع الأزمة، تبعث الأمل، وتقدر الجهود الحكومية والمجتمعية المبذولة للحد من انتشار الفيروس.

باب الدعم مفتوح
فيما أعلنت نقش للأفلام بأن الباب مفتوح أمام الشركات والمؤسسات الراغبة في دعم مسابقة مسافة للأفلام، وأوضحت “نقش” بأن جوائز المسابقة وفروعها ستحمل أسماء الجهات الداعمة لها . هذا وتتضمن المسابقة ثلاثة فروع من الأفلام، الروائية، والوثائقية وأفلام التحريك، وستوزع في ختام المسابقة جائزة لكل نوع، وستمنح جميع الأفلام المشاركة والمستوفية للشروط وسام الترشح للجائزة.
وتعدّ مؤسسة نقش للأفلام مؤسسة غير ربحية، تهدف لتطوير صناعة الأفلام السينمائية من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية وإنتاج الأفلام. وقد نظّمت ثلاث دورات من مهرجان نقش للأفلام و(جائزة نقش للإبداع في الفيلم البحريني) و(مهرجان أصوات السينمائي وملتقى السينما الوطنية). كما أطلقت مبادرة لإنتاج أفلام تُعنى بتعزيز السينما الوطنية في البحرين، عدا عن كونها شريك استراتيجي لمهرجان البحرين السينمائي مع نادي البحرين للسينما و هيئة البحرين للثقافة والآثار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة