مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مشاريع تنموية تشهدها ضاحية الملك فهد بالدمام دليل إرشادي ووقائي لمدن الألعاب والملاهي بالجبيل الصناعية أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل بتكلفة 100 مليون القاهرة: حريصون على حل أزمة سد النهضة “الحرس الوطني” تكشف حقيقة إعلان وظائف جديدة في القطاع الغربي الصحة: 4 خطوات تزيد من كفاءة الكمامة “الأمن السيبراني”.. دورة تدريبية عن بعد بـ «جمعية الكشافة» “المناهج النقدية الحديثة في الأدب” محاضرة افتراضية في «أدبي الأحساء» شاهد.. فيديو “السعودية والبحرين” يحقق المليونية في أقل من 24 ساعة إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف “آل عبيه” للمرتبة الحادية عشرة بوزارة الإعلام بالشرقية “التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية

أدبي الرياض و جامعة الأميرة نورة ينظمان أمسية شعرية

أدبي الرياض و جامعة الأميرة نورة ينظمان أمسية شعرية
سعد آل شائع
الرياض

ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين النادي الأدبي بالرياض وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ نظم النادي أمسية شعرية (عن بعد) للدكتور الشاعر فواز اللعبون، والدكتورة الشاعرة سعاد أبو شال، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

تضمنت الأمسية عدة جولات شعرية أبدع الشاعران في انتقاء القصائد فيها وإلقائها، وقد شهدت الأمسية حضور كثيفا عبر المنصة الإلكترونية فاق المئتين.

وأكد مدير الأمسية عضو مجلس إدارة النادي عبدالرحمن الجاسر، أن التعامل الواعي والمسؤول مع جائحة كورونا أنتج تفعيلاً ثقافيا للتعاون المشترك بين النادي والجامعة في إحياء الليالي الرمضانية بعدد من الفعاليات الثقافية المشتركة مثل الأمسيات الشعرية، و الندوات الثقافية، و المحاضرات التثقيفية، لتشكيل وعي ثقافي في المجتمع، واستمرارا للدور التنويري والريادي الذي يضطلع به أدبي الرياض.

وفي الأمسية أنشد الشاعر اللعبون مجموعة من قصائدة بدأ فيها بالتفاعل مع جائحة كورونا بقصيدة خاصة قال فيها:
طال الزمانُ و«كُورُونَا» تُطارِدُنا
ونحنُ في الرُّعْبِ قد شَلَّتْ أيادِينا
لا هَمْسَ! لا لَمْسَ! لا تَسْلِيمَ! لا قُبَلٌ!
تكادُ تَقْضي عَلَيْنا قَبْلَ تأتِينا!

ثم قرأ أبياتا من قصيدتة (المختالة):
وَقَفَتْ مَعي قَبْلَ الإشارةِ غَادَةٌ
مُخْتَالَةً بِالمَرْسَدِيسِ العُودي
تَرْنو إليَّ بِطَرْفِها أمّا أنا
فغَضَضْتُ طَرْفي واحْتَرَمْتُ حُدُودي
لَمْ أَدْرِ أيُّ الحُمْرَتَيْنِ أَثَارَني
لَوْنُ الخُدُودِ أَمِ احْمِرَارُ عَمُودِ!

ثم قدمت الشاعرة سعاد أبو شال عددا من قصائدها الوجدانية الذاتية بدأتها بقصيدة “جنة الكلمات فصحى” مطلعها:
نزل الوحي بلغتي* ‏فتجلت كالضياء
‏هبطت في القلب نورا* ‏وعلت جو السماء
‏أعذب الأشياء طرّا * ونميرا من صفاء

ثم أنشدت عددا من قصائدها وأبرزها قصيدتها (تويتر مسرح الدنيا) ومنها:
أرى بعض الحسابات
تنوء من السخافات

‏وفي بعض أرى فرحا
‏يبدد كل آهاتي

يذكر أن النادي الأدبي بالرياض ممثلا في رئيس مجلس إدارته د. صالح المحمود، سبق أن وقع اتفاقية تعاون مشترك مع معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن د. إيناس العيسى، يقوم الطرفان وفاقا للاتفاقية بخدمة المجتمع وتنمية الشأن الثقافي في وطننا الغالي، وذلك من خلال إقامة مناشط ثقافية وإبداعية مشتركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة